تأجيل قرار حسم مصير الدوري البلجيكي

تأجيل قرار حسم مصير الدوري البلجيكي

أعلنت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم (برو ليغ) التي كان مقررا ان تحسم الجمعة الغاء الموسم الحالي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، تأجيل جمعيتها العمومية مجددا حتى يوم الاثنين المقبل بحسب ما علمت وكالة فرانس برس الثلاثاء.
وستنتظر الرابطة قرارات الحكومة ومجلس الامن القومي الجمعة، في ما يخص اجراء مسابقات الرياضات الجماعية وراء ابواب موصدة.
وكان مجلس ادارة رابطة الدوري التي تضم الأندية الـ24 في الدرجتين الأولى والثانية، قد أوصى في 25 آذار/مارس بانهاء الموسم و”قبول الترتيب الحالي (...) كتصنيف نهائي”، في قرار كان من المفترض أن يتم التصديق عليه رسميا في 15 نيسان/أبريل الجاري.
لكن تم تأجيل البت بقرار انهاء الموسم الحالي في وقت مبكر لمدة تسعة أيام، تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي للعبة الذي هدد بحرمان أنديتها من المشاركة القارية الموسم المقبل، خشية تمهيد الطريق أمام البطولات الأوروبية الأخرى للسير على هذه الخطى.
وفي محاولة لتلافي أي نزاع، أعلن الاتحاد البلجيكي انه سيتم التوصل الى حلّ “بنّاء” مع الاتحاد الاوروبي.
ومن المتوقع ان يحصل لقاء الاربعاء بين الاتحاد الاوروبي للعبة ورابطة الاندية الاوروبية، ثم يلتقي الاتحاد القاري عبر الفيديو الخميس “لتقييم الوضع ومناقشة آخر التطورات في ما يخص تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على الكرة الاوروبية».
وهذا يعني ان قرار رابطة الدوري البلجيكي سيتخذ بعد اخذ العلم بتعليمات جميع الاطراف المعنية محليا وقاريا.
وفي حال ايقاف البطولة، أعلنت الرابطة سابقا ان الترتيب سيبقى على ما هو عليه وسيتوج بروج بطلا، بما أنه كان يتصدر بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل قرار التعليق بعد 29 مرحلة من اصل 30 ضمن الدور المنتظم الذي تليه عادة فترة الـ”بلاي اوف”التي يشارك فيها أول ستة اندية في الترتيب.
ونتيجة الدور الفاصل، يتأهل صاحب المركز الاول الى دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا، الوصيف الى الدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية الاولى، والثالث الى الدور الفاصل من الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ».

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot