تريندز يشارك في الحوار العربي - الألماني - الخليجي السادس في برلين

تأكيد أهمية دور الشباب والحوار في بناء جسور من التفاهم والتعاون

تأكيد أهمية دور الشباب والحوار في بناء جسور من التفاهم والتعاون


يواصل مركز تريندز للبحوث والاستشارات حضوره الدولي الفاعل، عبر مشاركته في أعمال الحوار العربي- الألماني -الخليجي السادس للأمن والتعاون، الذي نظمته على مدى يومين، جمعية الصداقة العربية - الألمانية، ومؤسسة كونراد أديناور البحثية، في برلين بعنوان "تعميق التفاهم المتبادل بين أوروبا والخليج، بعد أيام من مشاركة متميزة في مجلس الشيوخ الفرنسي بباريس، وأخرى في جامعة مونتريال الكندية. 
ومثَّل "تريندز" في أعمال الحوار الذي عُقد في مركز AXICA للمؤتمرات والمعارض في برلين، كل من الباحث الرئيسي سلطان الربيعي، نائب رئيس قطاع البحوث في "تريندز"، وأحمد اليافعي، نائب رئيس قطاع الموارد البشرية، مدير إدارة الخدمات العامة والمساندة.

وتمثلت مشاركة "تريندز" في مداخلة للباحث سلطان الربيعي بملتقى القادة الشباب الذي عقد على هامش الحوار، وهو ملتقى يجمع الشباب الألماني وشباب دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تسهيل الحوار بين القادة الشباب والمهنيين والخبراء من دول الخليج وألمانيا، وتعزيز العلاقات بين الجيل القادم وإنشاء شبكة، تقوم على التفاهم المتبادل، بين القادة الشباب من ألمانيا والخليج.
وأثنى الربيعي على هذه المبادرة، مشيراً إلى أنها مبتكرة وتهدف إلى تعزيز التبادل بين صناع القرار الشباب والمهنيين والخبراء من دول الخليج وألمانيا. وبناء جسور من التفاهم المتبادل والتعاون بين الجيل القادم من القادة في هذه البلدان.

وقال إن الحوار يشكل أداة قوية لبناء علاقات إيجابية، وحلّ النزاعات، وتعزيز التفاهم بين الأفراد والمجتمعات، ويُعدّ ركيزة أساسية للبحث العلمي واستشراف المستقبل.
وفي تعليق له على ورقة بحثية طرحت للنقاش بعنوان "التحضير لكأس العالم 2034: إمكانية تعاون أوثق في مجال كرة القدم بين السعودية وألمانيا"، قال سلطان الربيعي إن الورقة البحثية تقدم نظرة عامة شاملة على تاريخ وتطور كرة القدم في كل من ألمانيا والمملكة العربية السعودية، كما تسلط الضوء على مجالات التعاون المحتملة بين البلدين استعداداً لبطولتي اليورو 2024 وكأس العالم 2034.

وأضاف أن الورقة البحثية تناقش عدة نقاط مهمة بما في ذلك تطوير كرة القدم للرجال والنساء، والمشجعين، والمتطوعين، والصحة، وتقدم توصيات محددة حول كيفية تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة متعلقة بكرة القدم. 
وخلص الربيعي إلى القول إن الورقة البحثية هذه تقدم تحليلاً جيداً لإمكانية تعاون أوثق بين ألمانيا والسعودية في مجال كرة القدم، وتسلط الضوء على مجالات التعاون المحتملة لكنه أوضح أنه سيكون من المفيد مناقشة بعض التحديات المحتملة بشكل أكبر، مع الأخذ في الاعتبار السياق الاجتماعي والاقتصادي الأوسع.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot