تأهيل الدفعة الأولى من برنامج قيادات لموظفي جمارك دبي

تأهيل الدفعة الأولى من برنامج قيادات لموظفي جمارك دبي

اختتمت جمارك دبي البرنامج التدريبي قيادات جمارك دبي - للدفعة الأولى التي شارك فيها 16 موظفا - والذي أطلقته نهاية عام 2019 لتطوير القدرات القيادية لمجموعة من الموظفين وتأهليهم للصفوف الأمامية في الدائرة ليكونوا مدراء مؤهلين قادرين على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية. اشتمل الجدول الزمني لتنفيذ البرنامج التدريبي المعتمد عالميا من قبل معهد القيادة والإدارة على 9 دورات تدريبية تمثلت في جلسات تعريفية عن البرنامج ودورات عن أدوار وسلوكيات القائد وتحفيز الفريق والمهارات الشخصية وجلسات توجيهية مباشرة والتفويض وقيادة الفريق وذلك من خلال أساليب مختلفة للتعليم. ووزرعت ساعات البرنامج التي بلغت 54 ساعة تدريبية على ساعات محاكاة وتوجيه وإرشاد شخصي والتدريب الموجه إضافة إلى المشاريع التطبيقية.

وخلال البرنامج التدريبي تم إطلاق مختبر القيادة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي حيث يجمع المختبر بين تطبيق تكنولوجيا الواقع الافتراضي ومحتوى تفاعلي فريد صمم بالاعتماد على علم النفس السلوكي المتقدم ما يغير جذريا طريقة تدريب القيادات على مهارات جديدة. وقال محمد الغفاري مدير إدارة الموارد البشرية في جمارك دبي.. أن الدائرة تحرص ومن خلال خطتها الاستراتيجية العمل على بناء كادر بشري مبتكر ومبدع لديه معرفه بكافة العلوم الحديثة لمواكبة التطورات العالمية المستقبلية والتي تعود بمردود إيجابي لدعم استدامة الاقتصاد المعرفي. وأكد ضرورة سعي الموظف لتطوير مهاراته وقدراته الوظيفية من أجل الاستعداد للمرحلة المقبلة من خلال التزود بالمعارف والمصطلحات الجديدة المتعلقة باستشراف المستقبل والذكاء الاصطناعي لتعزيز دور جمارك دبي الرئيسي في دعم الاستثمار والتجارة بدبي.

وأوضح أن البرنامج التدريبي  قيادات جمارك دبي  اشتمل على قيام فريق القيادة بالدائرة وعلى رأسهم سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي وعدد من مدراء المراكز الجمركية بزيارة المنتسبين خلال الدورة وذلك بهدف إكسابهم المهارات القيادية وتزويدهم بالخبرات العملية التي من شأنها دعم الموظفين المشاركين في البرنامج.
من جانبهم أكد المشاركون في البرنامج التدريبي أنه ساهم بشكل جذري في تطوير مهارتهم حيث استفادوا من محتويات جميع المراحل المختلفة التي تم تنفيذها خلال البرنامج ومنها دعم مفهوم فريق العمل وكيفية توزيع المهام وأهمية الأدوار الموكلة لكل شخص بالأخص استخدام التقنيات الحديثة هذا بالإضافة إلى تنمية المهارات القيادية وتطوير الكفاءات المهنية وفق أفضل الممارسات التطويرية عالميا.
وأشادوا بجهود جمارك دبي في تطبيق البرامج التدريبية التي من شانها تدعم تطوير الموظفين وتعزز من قدراتهم المهنية في العمل.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot