في أحدث تقاريرها حول الاستدامة «الافصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة»

تبريد تحقق إنجازات نوعية في مجال الحد من الانبعاثات الكربونية لعمليات التبريد المستدام

تبريد تحقق إنجازات نوعية في مجال الحد  من الانبعاثات الكربونية لعمليات التبريد المستدام


أعلنت "تبريد"، الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) الرائدة عالمياً في تطوير وتوريد خدمات تبريد المناطق، أمس، عن نشر تقريرها السنوي الرابع حول الاستدامة (الافصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة) للعام 2023.
ويفصل التقرير الشامل تأثير شركة "تبريد" البيئي الإيجابي للغاية خلال عام 2023، والذي أظهر توفير  مقدار 2.52 مليار كيلووات في الساعة من الطاقة ، ما يعادل تزويد أكثر من 143,000 منزل بالطاقة الكهربائية، مما أدى إلى الحد من إطلاق 1.5 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ما يعادل إزالة 330 ألف سيارة من الطرقات.
وخلال العام الماضي، حققت "تبريد" قفزة نوعية في مجال تنوع مصادر الطاقة، حيث بدأت بإدخال الطاقة المتجدّدة في عملياتها. وبالشراكة مع "أدنوك"، قامت "تبريد" بتصميم وبناء وتشغيل محطة G2COOL، أول محطة تبريد في المنطقة يتم تشغيلها باستخدام تقنية الطاقة الحرارية الجوفية المتجدّدة. وتساهم هذه المحطة بدور هام ومبتكر في إزالة الكربون بالطريقة المعتمدة لتبريد المباني في مدينة مصدر بأبوظبي، إلى جانب تنويع مزيج الطاقة في الدولة دعماً لاستراتيجية الطاقة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2050.
وفي مبادرة أخرى على صعيد الطاقة المتجدّدة خلال العام 2023، قامت "تبريد" بشراء 116,000 ميجاوات في الساعة من شهادات اعتماد الطاقة النظيفة من مصادر الطاقة الشمسية لدى شركة مياه وكهرباء الإمارات، تأكيداً على التزام "تبريد" بتنويع مزيج الطاقة. وتعادل هذه الشهادات كمية الطاقة اللازمة لتبريد المواقع البارزة مثل مدينة مصدر، وشاطئ الراحة، ومناطق الجذب الرئيسية في جزيرة ياس بأبوظبي.
وخلال عام 2023 أيضاً، انضمت "تبريد" إلى البرنامج التجريبي المرتقب لتداول أرصدة الكربون من قبل سوق دبي المالي، والذي شهد مشاركة 24 جهة من أبرز الشركات والمطورين في دولة الإمارات، بما في ذلك هيئة كهرباء ومياه دبي، وموانئ دبي العالمية، وبلدية دبي، ومركز دبي المالي العالمي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وماجد الفطيم. وتم توفير أرصدة الكربون المتداولة في سوق دبي المالي من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي وبنك أبوظبي الأول وMyCarbon، وذلك عبر مشاريع الكربون المعتمدة دولياً حول العالم. وعلى الصعيد المجتمعي، شهدت "تبريد" مزيداً من الأنشطة ومبادرات المسؤولية المجتمعية، ومنها مساعدة الشركات الناشئة ورواد الأعمال الشباب المهتمين بمجال الحلول المناخية، حيث قامت "تبريد" برعاية منظومة التكنولوجيا المناخية في Hub71+ClimateTech. وخلال شهر رمضان المبارك، أبرمت "تبريد" شراكة مع الهلال الأحمر الإماراتي لتوفير آلاف من الوجبات للفئات المستحقة من أفراد المجتمع. وفي خطوة تهدف إلى تحسين التوازن بين العمل ومتطلبات الحياة لموظفي "تبريد"، رفعت الشركة إمكانية العمل عن بعد بنسبة 50% وتمت اعتماد سياسة "الساعات الشخصية" لمساعدة الموظفين الموازنة بين متطلبات العمل وأمورهم الشخصية.
وفي معرض تعليقه على التقرير الجديد، قال خالد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد": "نجحت الشركة خلال العام الماضي بإنجاز خطوات كبيرة تنسجم مع رؤيتها المستقبلية، وتعيد التأكيد على مكانتها القوية كمؤثر إيجابي على جميع فئات المجتمع، من متعاملين ومستثمرين وموظفين، فضلاً عن تأثيرنا الإيجابي القوي على البيئة. أنا فخور للغاية بقيادة الشركة، وأتطلع إلى تحقيق مزيد من الإنجازات الباهرة خلال السنوات القادمة".

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot