تتلف في حرير.. مبادرة مصرية لتطوير الصناعة العريقة

تتلف في حرير.. مبادرة مصرية لتطوير الصناعة العريقة


جدّدت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر الدعوة للمهتمين بالمبادرة الرئاسية "تتلف في حرير"، لدعم صناعة الحرف التراثية والمنسوجات اليدوية.
وأعلنت الوزارة على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ المبادرة تقدّم أوجه الدعم والمساندة لصغار العاملين في صناعة النول، مع جذب منتجين جُدد من الشباب والفتيات والسيدات، بجانب دعم القطاع الخاص للمساهمة في تطوير صناعات الحرف اليدوية.

ويقول ممدوح الشربيني المدير التنفيذي لغرفة صناعة الحرف اليدوية إنّ: "المبادرة جاءت بعد مطالبات عديدة في القطاع، حيث أن القاطرة الرئيسية لنا التي نعمل عليها هي صناعة السجاد اليدوي، فالسيد الرئيس أعلن عن المبادرة ووجه بالتنفيذ وتدريب آلاف المستفيدين لبدء مشروعهم الخاص والسعي نحو العالمية".

وتابع "الشربيني" في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية": "كل محافظة مصرية تشتهر بصناعة مختلفة في مجال الحرف اليدوية بما يتناسب مع الطبيعة الجغرافية، وصناعة السجاد كبيرة وعريضة للغاية، ومطالبتنا المستمرة بالاهتمام بها لكونها يعمل فيها قطاع كبير يجب أن يرى التغيير الحقيقي واكتساب الأموال نظير عمله حتى لا يكون هناك عزوفًا من الشباب على الإقبال عليها".

وأكد المدير التنفيذي لغرفة صناعة الحرف اليدوية: "في ثمانينات القرن الماضي زار الرئيس المصري الراحل حسني مبارك قصر الإليزية، والتقى بالرئيس الفرنسي في ذلك الوقت وعرض عليه سجاده معلّقة على الحائط، واندهش مبارك من كونها صناعة مصرية، قادمة من قرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون محافظة المنوفية".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot