يصل مجموع قيمة جوائزه لـ 5 ملايين دولار

تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 في نسخته الثانية ينطلق اليوم في أبوظبي

تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 في نسخته الثانية ينطلق اليوم في أبوظبي

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، المنظمة لتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020، امس أن النسخة الثانية من تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 ، المسابقة العالمية الخاصة بالروبوتات والتي يصل مجموع قيمة جوائزها إلى 5 ملايين دولار ويتم تنظيمها كل عامين، ستنطلق اليوم الموافق 23 فبراير  في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 32 فريقاً من مختلف أنحاء العالم.

ويقام تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020، والذي يمتد لمدة ثلاثة أيام، بالتزامن مع النسخة الرابعة من مؤتمر ومعرضي الأنظمة غير المأهولة (يومكس) والمحاكاة والتدريب (سيمتكس)، حيث ستقوم منصة جامعة خليفة بعرض مجموعة من الابتكارات في مختلف مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا في معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس) 2020. وسيعقب تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 منتدى محمد بن زايد العالمي للروبوت والمزمع عقده يومي 26 و27 فبراير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس الأعلى للتحدي ونائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة: يهدف تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020  إلى تقديم لمحة عن المهارات التقنية والعلمية التي تتمتع بها الفرق المشاركة من أفضل الجامعات في مختلف أنحاء العالم. نرحب بجميع الفرق المشاركة ونأمل بأن تعزز هذه المسابقة العالمية المرموقة المكانة الرائدة التي تحظى بها أبوظبي كمركز للتقدم التكنولوجي على صعيد الطائرات بدون طيار والروبوتات والذكاء الاصطناعي والمركبات الجوية والأرضية ذاتية التحكم .

ويضم تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت في نسخته الثانية 32 فريقاً مشاركاً من 17 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث تم اختيارها  من 134 فريقاً تم ترشيحهم للمنافسة في تحدي محمد بن زايد العالمي 2020. ويبلغ معدل عدد الأعضاء في الفريق الواحد 15 عضواً، ليصل مجموع عدد أعضاء جميع الفرق لما يزيد عن 400 خبيراً دولياً في مجال الروبوتات والذين حضروا إلى أبوظبي استعداداً للمسابقة.

وسيقوم نخبة من لجنة التحكيم، اللجنة التي تضم مجموعة من العلماء والباحثين البارزين في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي من أفضل الجامعات ومختبرات البحوث في العالم، بتقييم القدرات التقنية للفرق المشاركة.

وفي اليوم الأول من المنافسة، ستقوم الفرق بمحاولاتهم الأولى للتحدي الأول والثاني والثالث. ففي التحدي الأول، سيتم اختبار أداء مجموعة من المركبات الجوية ذاتية التحكم في تتبع وإيقاف المركبات الجوية ذاتية التحكم الدخيلة. وفي التحدي الثاني، سيتم التركيز على قدرة فريق المركبات الجوية والأرضية ذاتية التحكم في التعاون فيما بينها لتحديد مواقع والتقاط ونقل وتجميع أشكال مختلفة من المجسمات التي تأخذ شكل الطوب، لبناء هياكل محددة مسبقاً في الأماكن المفتوحة. أما بالنسبة للتحدي الثالث، فيقوم على استخدام الروبوتات المتخصصة في التصدي للحرائق في المناطق الحضرية، حيث يتم تقييم قدرة فريق المركبات الجوية والأرضية ذاتية التحكم على مستوى التعاون فيما بينها لإطفاء سلسلة من الحرائق المصطنعة داخل المباني الشاهقة في المناطق الحضرية. في حين يتطلب التحدي الكبير فريقاً من الروبوتات الجوية والأرضية ذاتية التحكم لتتنافس في سباق ثلاثي متسلسل (تراياثلون).

وفي السياق، قامت جامعة خليفة ممثلة بمعاهدها ومراكزها البحثية المختلفة باستعراض مجموعة من ابتكاراتها العلمية استعداداً لمعرض الأنظمة غير المأهولة 2020 (يومكس)، حيث تعرض كلية الهندسة في الجامعة مشاريع ابتكارية متنوعة تشمل العجلة الابتكارية ، وهي مركبة يمكن التحكم بها عن بعد وتستخدم في الأماكن المغلقة وتتمتع بنظام كوابح مغناطيسي لتساهم في الحد من سرعة المركبة وتوفير الطاقة، كما تعتبر حلاً تكنولوجيا متكاملاً وذكياً وغير مكلف يهدف إلى مساعدة الأشخاص المصابين بالزهايمر، إضافة لكونه نظام يمكن ارتداؤه لمراقبة الاضطرابات الحركية لأغراض الرعاية التأهيلية.

وسيقوم اتحاد بحوث الطاقة الحوية المستدامة في جامعة خليفة بعرض مشروع نظام إنتاج الطاقة والزراعة بمياه البحر ، فيما وستقوم محطة الطاقة الشمسية في معهد مصدر باستعراض مشروع الألواح الشمسية المركزة، كما سيقوم مركز الإمارات لتكنولوجيا الطاقة النووية بعرض نموذج لمفاعل نووي وسييعرض مركز الابتكار لبحوث الطيران الدراجة التي قامت جامعة خليفة بإنشائها بالتعاون مع شركة ستراتا، في حين سيقوم  المعهد البترولي في الجامعة باستعراض السيارة الديناميكية الهوائية والتي تعمل بالطاقة الشمسية والحاصلة على العديد من الجوائز.

من ناحية أخرى، سيقوم مركز الإمارات للابتكار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إبتيك بتقديم 8 ابتكارات تتضمن النظام المستخدم في تقيم مستوى خدمات العملاء في محطات الوقود التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وتحليلات برمجية ذكية ووحدة تحكم، وحلّ تكنولوجي يعتمد على الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمتطلبات اللازمة لمضاعفة توزيع المحطات، إضافة لأداة تقوم بجمع رسائل التواصل الاجتماعي وتحليل نصوصها بهدف تعزيز عملية سير المعلومات في شبكة الاتصالات وتجنب تعطلها، وأداة تقوم على الذكاء الاصطناعي توفر تخطيط أوتوماتيكي وسريع للشبكات السلكية واللاسلكية.

وسيقوم مركز إبتيك بعرض نظام مبني على الذكاء الاصطناعي أيضاً لأنظمة التكييف والتدفئة والتهوية لمعرفة كمية الطاقة المستهلكة داخل المباني، وتقنية جديدة تقوم بمزامنة الوقت حيث تستخدم في تطبيقات وسائل التواصل والشبكة الراديوية المعتمدة على شبكات الجيل الخامس، وأخيراً  تحليلات النطاق الجيولوجي للمدن الذكية المستقبلية. يذكر أن شبكة الإمارات الوطنية المتقدمة للتعليم والبحوث عنكبوت في جامعة خليفة ستقوم بعرض خدماتها وابتكاراتها، كما ستقوم كلية الآداب والعلوم وكلية الطب والعلوم الصحية بتزويد الزائرين بتفاصيل حول كيفية الانضمام لبرامجها المتقدمة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/