تخريج 51 مواطناً ومواطنة من برنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة أبوظبي

تخريج 51 مواطناً ومواطنة من برنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة أبوظبي

كشفت جامعة أبوظبي أن برنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال قد خرج حتى تاريخه 57 طالبا وطالبة انتظموا للدراسة فيه منذ إطلاقه في عام 2010، منهم 51 من المواطنين.
ويضم البرنامج حالياً قرابة 200 طالب وطالبة يشغلون مناصب عليا في مختلف المجالات، تشمل قطاع النفط والغاز، والصحة، والتعليم، وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات الحكومية. يعد برنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال من أبرز البرامج في الجامعة لحصوله على “الاعتماد الأكاديمي المزدوج” المرموق من كل من اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة (AACSB)، بالإضافة إلى اعتماد آخر من  (EQUIS)، حيث يحظى بهذا الاعتماد المزدوج عدد محدود من المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، قال البرفيسور سيد زامبيري بن أحمد، مدير برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال: “يهدف البرنامج إلى تعزيز الكفاءة المهنية والممارسات التنفيذية وتوفير فهم مفصل للتقنيات القابلة للتطبيق للبحث والاستقصاء الأكاديمي المتقدم، ما يسهم في بناء كوادر إدارية تتسلح بالمهارات المهنية والبحثية اللازمة لتولي المسؤوليات في جميع المناصب على مختلف المستويات الوظيفية.»
وأضاف بن أحمد: “لقد قدم خريجو برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي العديد من المنشورات والدوريات في مجلات عالمية مرموقة مثل المجلة الدولية للبحوث السياحية، ومجلة إدارة المعرفة، ومجلة الإنتاج الأنظف، وغيرها الكثير.

ويهدف برنامج الدكتوراه للمساهمة في تلبية احتياج سوق العمل في الإمارات المتنامي للقيادات والكوادر العليا في كافة مجالات العمل تتمتع بمهارات البحث والتحليل، حيث يتضمن المنهاج الدراسي للبرنامج مساقات في البحث النظري والتطبيقي لتمكين الطلاب من توسيع نطاق معارفهم ضمن مجالات مختلفة وتعريفهم بالاتجاهات العالمية الجديدة في الإدارة.

وتضمنت رسائل الدكتوراة التي أعدها خريجو وخريجات البرنامج موضوعات متعددة من بينها دفع عجلة الابتكار المؤسسي من خلال القيادة المتميزة  للطالبة إيمان السلامي، الابتكار في قطاع الفنادق في دولة الإمارات للطالب حسن علي البشر، مشاركة المعرفة وقدرات الابتكار في الشركات للطالبة الشيماء طالب حسين، دراسة العوامل المؤثرة في الابتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة لسيدات إماراتيات للطالبة هدى عبدالرحمن المطروشي، ممارسات إدارة الموارد البشرية إدارة الابتكار للطالبة آمنة أحمد سعيد الكعبي، ورسالة حول تأثير الثقافة العربية على إدارة الابتكار: دراسة استكشافية في دولة الإمارات العربية المتحدة للطالبة خديجة الفقيه.

وقالت الدكتورة فاطمة الحمادي، إحدى خريجات البرنامج: “ساهمت دراستي لهذا البرنامج في جامعة أبوظبي في تعزيز مهاراتي الشخصية والاستشارية والبحثية لأكون أكثر قدرة على إجراء مشروعات بحثية واستقصائية متقدمة، لا سيما في مجالات الأعمال والإدارة. لقد كانت دراستي للبرنامج تجربة أكاديمية ثرية على المستويين النظري والعملي، وأنا فخورة وسعيدة بأن أكون من بين خريجات جامعة أبوظبي.»

وأوضحت الدكتورة ميعاد راشد خلفان السعدي، إحدى خريجات البرنامج: “استطعت أن احصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة أبوظبي متسلحة بالمعرفة والكفاءة اللازمة لتقديم دور مجتمعي متميز، حيث كان للبرنامج دور في تعزيز وعيي بالتحديات الواقعية وكيفية التغلب عليها، كما ساعد البرنامج في إثراء معرفتي بالأساليب البحثية الحديثة التي تضمن تحقيقي لنتائج بمعايير أكاديمية متميزة.»

وبرنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال هو برنامج بدوام كامل لمدة أربع سنوات يتكون من 13 مساقاً دراسياً تدرس على مدى 24 شهراً في المرحلة الأولى من البرنامج، وتتبعها أطروحة الدكتوراة في المرحلة الثانية والتي تمتد ما بين 18 -24 شهراً.

ويشترط للانضمام إلى البرنامج الحصول على درجة الماجستير في تخصص ذي صلة مباشرة بالبرنامج بمعدل تراكمي عالٍ من جامعة معتمدة لدى وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة - شؤون التعليم العالي. ويستهدف برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي ذوي الخبرة المهنية ذات الصلة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/