مستخدماً مهاراته في جراحة المناظير بتقنية مبتكرة

تدبير مميز لاستئصال حمل خارج الرحم نادر الحدوث في مستشفى ميديكلينيك فرع العين

تدبير مميز لاستئصال حمل خارج الرحم نادر الحدوث في مستشفى  ميديكلينيك فرع العين

تم تشخيص وإجراء تدبير جراحي مميز لأحد الحالات النادرة للحمل خارج الرحم والذي يعرف باسم الحمل الخلالي (Interstitial pregnancy) أو القرني(Cornual) أي في قرن الرحم.
هذا النوع من الحمل يحدث بنسبة 1 إلى 2 بالمئة من مجموع حالات الحمل التي تحدث خارج الرحم، والتي تمثل اثنان بالمئة من الولادات حيث يتم تعشيش الحمل ضمن الجزء الخلالي من قناة فالوب وهو الجزء الأدق من هذه القناة المرتبطة بالرحم، فيخترق جدار الرحم ويسبب تورم ومن ثم تمزق في وقت متأخر، مما يؤدي إلى نزيف غزير يصعب السيطرة عليه بسبب التروية الدموية الشديدة  في هذا الجزء من الرحم إن لم يتم تشخيصه وتدبيره بشكل مبكر، وعادة يكون التدبير بقطع إسفيني لمنطقة قرن الرحم أو استئصال الرحم في  حالة الأضرار الشديدة.
وتعود الحالة لإمرأة تبلغ من العمر 36  عاماً وحامل في شهرها الثاني، حيث زارت ميديكلينيك مستشفى فرع العين بسبب شعورها بألم بأسفل البطن  وتم إجراء الكشوفات الشاملة بما في ذلك فحص الإيكو الموجات فوق الصوتية وفحص الدم.
قام الفريق الطبيي بتشخيص الحالة وإدارتها على الفور، حيث كان الحمل على وشك التمزق مما قد يؤدي في حال حدوث ذلك إلى نزيف حاد ويهدد حياة المريضة، فكان لابد من إجراء العمل الجراحي لإزالة هذا الحمل خارج الرحم والمصنف كعالي الخطورة. وقد قام الدكتور فايز أبوخروب استشاري الأمراض النسائية والولادة وجراحة المناظير في ميديكلينيك مستشفى فرع العين بمعالجة هذه الحالة الصعبة مستخدماً مهاراته في جراحة المناظير بتقنية مميزة ومبتكرة لإزالة هذا الحمل عالي الخطورة، وتمت العملية بنجاح مع تجنب أي نزيف مفرط أثناء العملية أو تلف في المنطقة المحيطة بالنظر لحساسية مكان الحمل . وقد تعافت المريضة وغادرة المستشفى بعد يومين بصحة جيدة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot