الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف المحتجين

ترامب نُقل إلى مكان مُحصن في البيت الأبيض

ترامب نُقل إلى مكان مُحصن في البيت الأبيض


تجددت التظاهرات في مختلف الولايات الأميركية، ، فيما تزايد عدد المحتجين أمام البيت الأبيض، مقر الرئيس الأميركي، وسط مواجهات مع قوات الأمن.
وأكدت مصادر أمريكية، لقناة (سي أن أن) أن الرئيس ترامب نُقل إلى قبو البيت الأبيض المُحصن (مركز عمليات الطوارئ)، وذلك مع تجمع المتظاهرين من أجل جوروج فلويد خارج البيت الأبيض.

وكشف مسؤول بالبيت الأبيض ومصدر أمني أنه تم نقل الرئيس ترامب لفترة وجيزة إلى مخبأ تحت الأرض بالبيت الأبيض لفترة من الوقت، الجمعة الماضية، وأضافا أنه مكث في المخبأ لمدة أقل من ساعة قبل أن يصعد للأعلى مجدداً. وقال المصدر الأمني ومصدر آخر مُطلع على الحدث إن ميلانيا ترامب وابنهما بارون تم نقلهما إلى المخبأ أيضاً.

إلى ذلك، أفادت مصادر إعلامة متعددة في واشنطن، أمس الاثنين، بانتهاء التوتر بمحيط البيت الأبيض بعد اندلاع مناوشات بين قوات الأمن والمحتجين بعد بدء سريان حظر التجول. وقبلها، اندلع حريق في بناية قرب البيت الأبيض، مضيفاً أن الشرطة حاولت إبعاد المحتجين باستخدام القنابل المسيلة للدموع، فيما أضرم المحتجون النار بسيارات في المنطقة.

يأتي ذلك فيما لوحظ حالات كر وفر بين الأمن والمحتجين، فيما أكثر من 40 مدينة أميركية فرضت حظر التجول، ليل الأحد ، لمواجهة أعمال الشغب التي تتخلل الاحتجاجات على مقتل الأميركي من أصل إفريقي جورج فلويد، بينما وصلت قوات من الحرس الوطني إلى بوسطن لدعم الشرطة هناك.
وفُرض حظر للتجول في واشنطن، بعد خروج تظاهرات جديدة قرب البيت الأبيض، حسب ما أعلن رئيس بلديّة العاصمة موريل باوزر، غداة ليلة شهدت أعمال شغب في مدن أميركيّة عدّة.وفي وقت سابق، أكدت مراسلة العربية والحدث، ليل الأحد، أن متظاهرين يشتبكون مع الأمن في محيط البيت الأبيض.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot