ترانسيلفانوسورس بلاتيسيفالوس.. اكتشاف ديناصور جديد

ترانسيلفانوسورس بلاتيسيفالوس.. اكتشاف ديناصور جديد


كشفت دراسة حديثة عن ديناصور غير معروف سابقا له رأس مسطح، عاش منذ حوالي 70 مليون سنة على جزيرة في المنطقة التي أصبحت الآن غرب رومانيا.
واكتشف "ترانسيلفانوسورس بلاتيسيفالوس" الذي كان يبلغ طوله مترين، وهو حجم صغير بالنسبة لديناصور، بعد العثور على عظام جمجمته عام 2007 في مجرى نهر، وفقا للبحث الذي نشر في مجلة الحفريات الفقارية وسلطت عليه الضوء شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية.

وفي العصر الطباشيري، كانت هذه المنطقة من رومانيا أرخبيلا استوائيا، وكانت الديناصورات التي تعيش هناك أصغر من أقاربها في أي مكان آخر. ومن خلال العظام التي اكتشفت، وأكبرها بطول 12 سنتيمترا، حصل الباحثون على مدار سنوات عن قدر كبير من التفاصيل حول الديناصور الصغير آكل النباتات، الذي كان يمشي على قدمين وله ذيل قوي وسميك.

وقال المؤلف المشارك فيليكس أوغستين، عالم الحفريات وطالب الدكتوراه في جامعة "توبنغن" في ألمانيا: "إذا مات الديناصور وظل على الأرض بدلا من أن يُدفن جزئيا، لكان الطقس والقمامة دمرا جميع عظامه ولم نكن لنعلم عنه شيئا".
لكن عظام "ترانسيلفانوسورس بلاتيسيفالوس" كانت قادرة على الصمود لعشرات الملايين من السنين، لأن رواسب مجرى النهر القديم كانت تحميها، وفقا للمؤلف المشارك.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/