تربوي اللغة العربية يستعرض برامجه وإنجازاته

تربوي اللغة العربية يستعرض برامجه وإنجازاته


استعرض مجلس أمناء المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج خلال اجتماعه التاسع أجندة برامجه وما حققه من إنجازات ، بحضور ممثلي الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، وممثل مكتب التربية العربي لدول الخليج المستشار إبراهيم عبدالله الزابن.
عقد الاجتماع برئاسة الدكتور عيد الظفيري رئيس مجلس الأمناء في الدورة الحالية وحضور الدكتورعيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج .

و تم خلال الاجتماع استعراض تقرير إنجازات المركز خلال الدورة 2019-2020م، حيث تضمن برامج المركز المعتمدة للدورة السابقة 2019-2020م وعددها 9 برامج تم تنفيذها بنسبة 100%، وكذلك البرامج غير المعتمدة متضمنة الإصدارات الجديدة بعدد بلغ 13 إصدارًا في مجال تعليم اللغة العربية وتعلمها، و20 مؤتمرًا وملتقى وندوةً تنوعت بين تنظيمٍ ومشاركةٍ مع جهات ومنظمات ذات اختصاص في اللغة العربية، بالإضافة إلى البرامج التدريبية والتي بلغت 13 برنامجًا تدريبيًا جميعها استهدفت ذوي الاختصاص في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بها وللناطقين بغيرها بالدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، إضافة إلى ذلك الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية حيث نفذ المركز3 فعاليات، وكذلك الأنشطة والفعاليات الأخرى حيث بلغت 10 فعاليات، كما شارك المركز في معارض الكتاب وعددها 3 معارض، وهي: معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورتين ومعرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

و تم استعراض برامج الدورة الحالية 2021-2022م والدراسات التي يجريها المركز في هذه الدورة. كما تم عرض تقرير إنجاز لأعمال المركز منذ بداية الدورة الحالية من شهر يناير 2021م، إلى الوقت الحالي، و ما تم تنفيذه وإنجازه من برامج المركز المعتمدة للدورة الحالية 2021/2022م، وكذلك ما تم تنفيذه وإنجازه من برامج المركز غير المعتمدة للدورة الحالية 2021/2022.

كما استعرض الاجتماع البرامج التدريبية التي سيتم تنفيذها في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج.. ومقترح المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية بالشارقة الذي سينظمه المركز في يناير 2022م، والإجراءات التي تم إنجازها والبرنامج الزمني لتنفيذ المؤتمر.
وفي ختام الاجتماع قدم المجلس الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه المستمر لمسيرة المركز، وإهدائه مبنىً خاصًا للمركز بالمدينة الجامعية بالشارقة مجهزًا بكافة احتياجاته وتأثيثه وتجهيزاته.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot