تريندز ومعهد البحوث الاستراتيجية في فرنسا يبحثان التعاون المشترك

تريندز ومعهد البحوث الاستراتيجية في فرنسا يبحثان التعاون المشترك


استعرض مركز تريندز للبحوث والاستشارات ومعهد البحوث الاستراتيجية الفرنسي سبل التعاون المشترك في المجال البحثي بما يخدم أهداف الجانبين وخططهما الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من المعهد الفرنسي لمقر مركز تريندز للبحوث والاستشارات في أبوظبي، برئاسة العقيد لوك داريو، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمديرية العلاقات الدولية والاستراتيجية بالمعهد. وقد رحب الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز "تريندز"، بوفد معهد البحوث الاستراتيجية الفرنسي، وأعرب عن تطلعه للتعاون معه في كل ما يخدم البحث العلمي والمعرفة، مؤكدا أهمية التعاون البحثي في نشر قيم التسامح والتعايش ومواجهة العنف والكراهية بكل أشكالها.

وقال إن هذا التعاون يأتي ضمن استراتيجية "تريندز" العالمية للتوسع في بناء شبكة علاقات وشراكات وثيقة مع المراكز البحثية والفكرية والعلمية، وتوسيع هذه الشبكة لتكون جسراً للتواصل المعرفي والأكاديمي بين أهم مراكز البحوث والدراسات إقليمياً ودولياً، إضافة إلى استشراف المسارات المستقبلية للأزمات بما يخدم صناع القرار والأكاديميين والمجتمعات. بدوره أعرب العقيد لوك داريو، عن سعادته والوفد المرافق بزيارة مركز "تريندز"، وقال إن الجهود البحثية التي يقوم بها متقدمة، ورحب بالتعاون معه في القضايا المشتركة واعداً بمزيد من المناقشات لتحديد أوجه الشراكة المستقبلية.

وقدم وفد معهد البحوث الاستراتيجية بفرنسا عرضاً موجزاً حول طبيعة عملة واختصاصه، والمجالات التي يمكن التعاون فيها والقنوات الخاصة بذلك. ومن جانب تريندز قدم رئيسا قطاعي تريندز جلوبال، والبحث العلمي، عرضا حول طبيعة عمل مركز تريندز ومجالات دراساته وأبحاثه، مشيرين إلى عالميته ورؤيته الاستشرافية للأحداث كافة، وأكدا حرص المركز على بناء مزيد من الشراكات العالمية التي وصلت حتى اليوم إلى أكثر من 140 جهة مرموقة في شتى أقطار العالم، وتعزيز التعاون البحثي مع هذه المؤسسات بما يخدم المعرفة الصحيحة، وصناع القرار، ويقدم رؤى تساهم في مواجهة التحديات الراهنة.

يذكر أن معهد IRSEM متخصص بأبحاث الدفاع والأمن، ويتبع المديرية العامة للعلاقات الدولية والاستراتيجية في وزارة القوات المسلحة الفرنسية. ويقوم بأبحاثه داخل فرنسا وخارجها للاستجابة للاحتياجات الدفاعية، إضافة إلى البحث المخصص للمجتمع العلمي، وإيجاد جيل جديد من الباحثين في مجال الدفاع والأمن، والمساهمة في التعليم العسكري العالي وتنظيم مؤتمرات في فرنسا وخارجها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/