بالتعاون مع شركائه

تريندز يُعلن إطلاق مبادرة «صيف تريندز البحثي»

تريندز يُعلن إطلاق مبادرة «صيف تريندز البحثي»

د. محمد العلي: نسعى إلى دعم وتمكين الباحثين الشباب وإحداث حراك علمي هادف

أطلق مركز تريندز للبحوث والاستشارات بالتعاون مع شركائه، مبادرة "صيف تريندز البحثي"، بهدف تشجيع الباحثين الشباب والجامعيين على البحث العلمي المُبدع والفعّال والخلّاق، في مختلف القضايا التي تصب في دائرة اهتمام «تريندز».
وتتضمن مبادرة "صيف تريندز البحثي"، برنامجاً متميزاً من أجل تطوير مهارات المتدربين في مجالات البحث العلمي، والإعلام، والكتابة، والتخصّصات المختلفة في المركز.
وأكد الدكتور محمد عبداللـه العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، أهمية هذه المبادرة في دعم البحث العلمي الرصين والمبتكر، وتمكين الباحثين الشباب، مشيراً إلى أنها تسعى إلى تطوير المهارات وتعزيز الإمكانيات في المجالات البحثية والإعلامية وغيرها، بما يُسهم في خلق بيئة تنافسية لتعزيز المخرجات البحثية والمعرفية، وإحداث حراك علمي بنَّاء وهادف.
وقال الدكتور العلي: "إن المبادرة تستهدف الشباب الباحثين والجامعيين، وهي ضمن سلسلة من المبادرات العلمية لـ"تريندز"، لتشجيعهم على مواصلة مسيرة البحث العلمي، بما يُسهم في الارتقاء بجودة المخرجات العلمية إقليمياً وعالمياً". 
ويرأس المبادرة الأستاذ عبد الهادي الحمادي، رئيس قطاع العلاقات العامة والإعلام بـ"تريندز"، الذي أكد أن مبادرة "صيف تريندز البحثي" تُكمّل مسيرة "تريندز" المتميزة، موضحاً أنها تأتي استكمالاً لمبادرات سابقة ناجحة، مع التركيز على تعزيز التعاون مع شركاء "تريندز" الاستراتيجيين. وتشمل المبادرة برنامجاً متكاملاً لتطوير مهارات الباحثين، وتوفير فرصة لتطوير قدرات الباحثين الشباب، وخدمة البحث العلمي بمختلف مجالاته.
بدوره قال الأستاذ ناصر آل علي، رئيس قطاع الشؤون الإدارية: "إن المبادرة تشكّل خطوة جديدة ضمن خطوات "تريندز" التطويرية، وسعية إلى تطوير مهارات الباحثين الشباب، بما يمكنهم ويعزّز مهاراتهم، ويُسهم في صنع المستقبل، والقدرة على التحليل السليم والرؤية البعيدة للأحداث. من جانبها قالت الباحثة اليازية الحوسني، مديرة إدارة الإعلام بـ"تريندز"، إن مبادرة "صيف تريندز البحثي" فرصة مميزة للباحثين الشباب، لتنمية مهاراتهم وإطلاق قدراتهم البحثية والإبداعية، كما أنها تأتي في إطار التزام مركز "تريندز" بدعم البحث العلمي وتعزيز مسيرته. وأوضحت الحوسني، أن إدارة الإعلام ستسهم في المبادرة عبر تزويد المتدربين بمهارات التواصل الاجتماعي وإعداد وصنع المحتوى السليم، إضافة إلى إعداد التقارير والأخبار وغيرها، مشيرةً إلى أن التدريب والتطوير أمرٌ ضروري من أجل تعزيز المهارات والقدرة على القيام بالعمل بشكلٍ سليم.
أما صقر السويدي، مدير إدارة التطوير والتدريب بتريندز، فقال إن  مبادرة صيف تريندز البحثية، تهدف إلى تعزيز مهارات الطلبة والباحثين في مجالات مختلفة خلال الفترة الصيفية. وتتيح هذه المبادرة فرصاً للمشاركة في أبحاث أكاديمية، والتدريب على أساليب البحث العلمي، والعمل مع أساتذة أكاديميين في مشاريع بحثية محددة، مشيراً إلى أن هذه البرامج توفر فرصاً قيمة للطلبة لاكتساب الخبرة العملية، وتعميق فهمهم لمجالات اهتمامهم الأكاديمية.
بدورها قالت الباحثة أبرار العلي، أخصائي استطلاع رأي في إدارة الباروميتر العالمي، إن إدارة الباروميتر ستكون حاضرةً في المبادرة، من أجل تقديم جرعة للمتدربين في إعداد استطلاعات الرأي والتقارير التحليلية الرقمية، مشيرة إلى أهمية التعرف على توجهات الرأي العام، لوضع الحلول والتصورات السليمة. وذكرت أن إدارة الباروميتر العالمي تقوم بإجراء مسوحات ميدانية على مستوى الإمارات السبع والوطن العربي، والتي تستهدف الآلاف من المستجيبين، حيث تم إنجاز 75 استطلاع رأي منذ عام 2020 حتى الآن.
إلى ذلك قالت الباحثة ريم الكندي، رئيس قسم التطوير بإدارة التدريب، إنه في إطار تنفيذ "تريندز" لخطته الاستراتيجية لعام 2024، والتي تؤكد جاهزيته للمستقبل، فإن إدارة التدريب تعمل على تزويد الشباب من طلبة الجامعات والمعاهد البحثية والأكاديميات بالمهارات البحثية الأساسية والتقنيات البحثية الحديثة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot