تعرف على مهمة اكتشاف أسرار القمر

تعرف على مهمة اكتشاف أسرار القمر


عندما هبطت مهمة Chang'e-4 في حفرة "فون كارمان" في 3 يناير 2019، أصبحت الصين الدولة الأولى والوحيدة التي تهبط على الجانب البعيد من القمر. والآن ترسل مهمة أخرى إلى الجانب البعيد، وهدفها هذه المرة هو إعادة العينات الأولى من "الجانب المخفي" للقمر إلى الأرض.
وبحسب تقرير مطول لشبكة سي إن إن الأميركية، من المقرر أن تقضي مهمة Chang’e-6، التي تم إطلاقها يوم الجمعة، 53 يومًا في استكشاف حوض القطب الجنوبي-أيتكين، لدراسة جيولوجيته وتضاريسه، بالإضافة إلى جمع عينات من مواقع مختلفة عبر الحفرة.
يُعتقد أن حوض القطب الجنوبي-أيتكين هو أكبر وأقدم حفرة على القمر، حيث يمتد على ما يقرب من ربع سطح القمر ويبلغ قطره حوالي 1550 ميلاً "2500 كيلومتر". يبلغ عمق الحفرة الناتجة عن الارتطام أكثر من 5 أميال "8 كيلومترات".
ويأمل العلماء أن تساعد إعادة العينات إلى الأرض في الإجابة على الأسئلة الدائمة حول الجانب البعيد المثير للاهتمام، والذي لم تتم دراسته بعمق مثل الجانب القريب، بالإضافة إلى تأكيد أصل القمر.
وقال لي تشونلاي، نائب كبير المصممين في إدارة الفضاء الوطنية الصينية: "الجانب البعيد من القمر مختلف تمامًا عن الجانب القريب "..." يتكون البعد بشكل أساسي من القشرة القمرية القديمة والمرتفعات، لذلك هناك الكثير من الأسئلة العلمية التي يجب الإجابة عليها هناك." خلال جلسة استماع بشأن ميزانية ناسا في 17 أبريل الماضي، سأل عضو الكونغرس ديفيد ترون مدير ناسا بيل نيلسون عن سبب إرسال الصين مهمة إلى "الجزء الخلفي" من القمر.
وأجاب نيلسون: "سيكون لديهم مركبة هبوط على الجانب البعيد من القمر، وهو الجانب المظلم دائمًا "..." نحن لا نخطط للذهاب إلى هناك."
يشار أحيانًا إلى الجانب المخفي للقمر باسم "الجانب المظلم للقمر"، في إشارة إلى ألبوم بينك فلويد لعام 1973 الذي يحمل نفس الاسم. لكن هذه العبارة تسمية خاطئة إلى حد ما لعدة أسباب، وفقًا للخبراء.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot