تفعيل التعاون الثنائي في العمل الحكومي بين الإمارات وألبانيا

تفعيل التعاون الثنائي في العمل الحكومي بين الإمارات وألبانيا

بحثت حكومتا دولة الإمارات وجمهورية ألبانيا، سبل تطوير التعاون الثنائي في التحديث الحكومي، والمجالات ذات الأولوية في المرحلة المقبلة، في سلسلة اجتماعات عقدها الجانبان خلال زيارة رسمية لوفد من حكومة دولة الإمارات إلى تيرانا ضمن برنامج التبادل المعرفي الحكومي.
يأتي ذلك في إطار جهود حكومتي البلدين لتفعيل اتفاقية التعاون الثنائي في التحديث الحكومي التي شهد توقيعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ومعالي إيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 في فبراير الماضي.
 
ضم وفد حكومة دولة الإمارات سعادة عبدالله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، وسعادة سليمان المزروعي سفير الدولة لدى اليونان السفير غير المقيم لدى جمهورية ألبانيا، ومنال بن سالم قائد فريق برنامج التبادل المعرفي الحكومي.
والتقى الوفد معالي ميلفا إيكونومي وزيرة دولة لمعايير الخدمة في جمهورية ألبانيا، وسعادة إليرا كوكونا نائبة الأمين العام لمكتب رئيس الوزراء، حيث تم استعراض سبل تفعيل التعاون الثنائي في التحديث الحكومي، وتحديد أولوياته ومحاوره، بالاستفادة من خبرات وتجارب دولة الإمارات في تطوير العمل الحكومي.
 
كما عقد الوفد لقاء مع ميرليندا كركناج مديرة الوكالة الوطنية لمجتمع المعلومات، تمت خلاله مناقشة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتطوير وإدارة أنظمة المعلومات وتنمية مجتمع المعلومات في ألبانيا، فيما عقد الوفد اجتماعا آخر مع فريق عمل المدرسة الألبانية للإدارة العامة، بحث سبل التعاون في بناء القدرات الحكومية وتدريب الموظفين في المجالات ذات الأولوية للحكومة الألبانية. وشهدت الزيارة عقد اجتماع مع سوكول نانو المدير التنفيذي للوكالة الألبانية لتنمية الاستثمار تم خلاله استعراض آليات تعزيز الإمكانات السياحية، وتشجيع الاستثمار في ألبانيا، ودعم جهود تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص. وعقد وفد حكومة دولة الإمارات لقاء مع بسفورت لامالاري نائب وزير الداخلية، لاستعراض مجالات التعاون والتبادل المعرفي الحكومي في المجال الأمني ضمن قطاعات عدة منها الابتكار، والخدمات، والتدريب.
 
وأكد سعادة عبدالله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، أن حكومة دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، حريصة على توسيع مجالات التبادل المعرفي ومشاركة خبراتها وتجاربها الرائدة مع مختلف الحكومات والدول، لتعزيز جاهزيتها للمستقبل على أسس مستدامة بالاستفادة من التجارب الاستثنائية لدولة الإمارات في التطوير الحكومي الهادف لخير المجتمعات.
 
وقال عبدالله لوتاه إن الاجتماعات واللقاءات مع المسؤولين في حكومة ألبانيا جاءت في سياق الجهود المشتركة لتفعيل اتفاقية التعاون الثنائي في التحديث الحكومي، التي وقعها البلدان ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023،ضمن برنامج التبادل المعرفي الحكومي، مؤكداً السعي المشترك لحكومتي البلدين لتحويل هذا التعاون إلىنموذج ناجح للشراكات البناءة والهادفة لتعزيز العمل الحكومي والارتقاء بمستويات الكفاءة والأداء والجاهزية للمستقبل،بما ينعكس إيجاباً على حياة الأفراد والمجتمعات. وفي السياق ذاته،أكدت معالي ميلفا إيكونومي، وزيرة دولة لمعايير الخدمة في جمهورية ألبانيا،حرص جمهورية ألبانياعلى تعزيز العلاقات الثنائية مع حكومة دولة الإمارات وخصوصاً في مجال التحديث والتطويروتبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة في مختلف مجالات العمل الحكومي في المرحلة القريبة المقبلة. وأشادت معاليها بزيارة وفد حكومة الإمارات وجهود فرق العمل المشتركة التي مهدت الطريق لتحقيق مزيد من التعاون المشترك وتحقيق الاستفادة من تجارب دولة الإمارات وخبراتها في مختلف مجالات العمل والتطوير الحكومي لبناء القدرات على أسس مستقبلية والارتقاء بمستوى الأداء.

وتركز اتفاقية الشراكة بين حكومتي دولة الإمارات وجمهورية ألبانيا التي وقعهاوقّعها معالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس القمة العالمية للحكومات، ومعالي ميلفا إيكونومي وزيرة دولة لمعايير الخدمة في جمهورية ألبانيا،على تبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات في تطوير العمل الحكومي، ومشاركة التجارب الناجحة في مجالات التميز والابتكار والأداء الحكومي، والمسرّعات الحكومية وتطوير الخدمات وبناء القدرات البشرية، وتمكينها بالمهارات المطلوبة لمواجهة تحديات المستقبل.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/