تقنية حديثة لعلاج الآلام المزمنة

تقنية حديثة لعلاج الآلام المزمنة


قال الدكتور عمار سلطي إن تقنية تحفيز العصب المحيطي (PNS) هي الخيار الأحدث والأكثر تقدما لعلاج المرضى، الذين يعانون من آلام مزمنة.
وأوضح استشاري التخدير وعلاج الألم التدخلي في مستشفى "كليفلاند كلينيك أبوظبي" أن هذه التقنية العلاجية الحديثة تساعد في تخفيف الآلام المزمنة في الأعصاب والعضلات الهيكلية من خلال تحفيز الأعصاب الطرفية (المحيطية) بالحد الأدنى من التدخل الجراحي، ما يحد من اعتماد المريض على الأدوية المسكنة للألم على المدى البعيد.

وأوضح الدكتور سلطي أن الأعصاب الطرفية (المحيطية) تنتشر خارج الدماغ والحبل الشوكي وتمتد إلى داخل أعضاء وأطراف الجسم، وتتمثل وظيفتها في التحكم في وظائف الإحساس والحركة والتنسيق الحركي، إلا أنها يمكن أن تتضرر بسهولة. ومن خلال زرع جهاز صغير يعمل على توصيل النبضات الكهربائية إلى الأعصاب الطرفية يمكن أن تساعد تقنية تحفيز العصب المحيطي (PNS) على تخفيف الألم بشكل كبير لدى المرضى، الذين يعانون من حالات عديدة مثل متلازمة الألم الناحي المركب (CRPS) وآلام القدم واضطرابات الصداع وآلام أسفل الظهر والرقبة، وآلام الفتق أو جراحة الركبة، وآلام ما بعد البتر أو آلام الأطراف الوهمية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/