تمتع بفواكه الصيف واحمِ نفسك من أمراضه!

تمتع بفواكه الصيف واحمِ نفسك من أمراضه!

التقشير لا يغني عن الغسل: لا يهتم البعض بغسل البطيخ بالماء قبل تقطيعه على اعتبار أنهم لن يتناولوا القشرة على كل حال، ولكن خطورة حمل السكين لجراثيم موجودة على القشرة وانتقالها للأجزاء الداخلية للبطيخ تظل قائمة.
سوائل غسل الأطباق؟ المنتجات المخصصة لتنظيف الأطباق لا تصلح لغسيل الفواكه والخضروات، فبالرغم من أنها قد تقتل بعض الجراثيم، إلا أنها لا تضمن التخلص من كافة الجراثيم ونواقل الأمراض الضارة، وفقاً لموقع "تسينتروم دير غيزوندهايت" الألماني.

الوقت المناسب لغسل الفواكه: ينصح الخبراء بغسل الفواكه والخضروات والتخلص من أية رواسب كيميائية أو بكتيريا سريعاً، لأن التأخر في ذلك يسرع من تلفها. ومن الخطورة شراء خضروات معلبة داخل أكياس بلاستيكية والاحتفاظ بها عدة أيام دون غسيل، لأن هذه أكثر بيئة مناسبة لنمو البكتيريا.
خلطة للتنظيف: يمكن إعداد خليط لتنظيف الخضروات والفاكهة يتكون من ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الخل الأبيض وكوب من الماء. وتخلط هذه المحتويات، وفقاً لموقع "تسينتروم دير غيزوندهايت"، جيداً وتستخدم لغسل أوراق وثمار الفواكه والخضروات.

تقشير الخوخ: أسهل طريقة لتقشير الخوخ هي وضعه في ماء ساخن لمدة دقيقتين بعد عمل خطين بالسكين على القشرة الخارجية. ويمكن بعد ذلك تقشير الخوخ بسهولة لاستخدامه في الوصفات المختلفة.
غسيل التوت والعنب: يجد الكثير من الناس صعوبة في غسيل التوت أو أنواع العنب المختلفة. وهنا ينصح الخبراء في موقع "ليكر" الألماني بوضع هذه الفواكه في إناء مملوء بماء بارد، إذ تطفو الأوراق المرتبطة بالحبيبات إلى الأعلى ويمكن اصطيادها بالمصفاة. وبعد ذلك يمكن وضع ثمار العنب أو التوت على ورق المطبخ لتجفيفها.

الكريز للتزيين: لتجنب سقوط حبات الكريز داخل الكيك أو التورتة، يمكن وضعها في قليل من الدقيق قبل خبزها مع الكيك.

ست فوائد هامة للخوخ     
الخوخ من الفواكه الغنية بالمعادن الضرورية للجسم، لذلك فإن له فوائد كبيرة في مقاومة الشيخوخة وتحسين صحة الأسنان والعظام، إضافة إلى فوائد أخرى نتعرف عليها بالتفصيل.
هل تحب تناول الخوخ "البرقوق" من وقت لآخر؟ ننصحك بالإكثار من تناوله. وستتعرف معنا اليوم على ست فوائد هامة بداخل الخوخ تجعلك تتناوله دائما بكل حب، لما ستحصل عليه من فوائد عظيمة. وإن كنت لا تتناوله أو لا تُحب تناوله فبعد قراءتك هذه المقالة ربما ستغير رأيك.

1- مقاومة الشيخوخة: يعد الخوخ مصدرا جيدا للزنك، وهو من مضادات الأكسدة الجيدة لصحة الجسم. وعند استهلاك الأطعمة الغنية بالزنك، مثل الخوخ، يشجع ذلك على إنتاج الأجسام المضادة التي تمنع تلف الخلايا الناتج عن الجذور الحرة.

2- صحة الأسنان والعظام: يحتوي الخوخ على الفوسفور بالإضافة إلى الكالسيوم، الذي يعمل على تقوية العظام والأسنان وتجديد الخلايا. كما أنه يعمل على الوقاية من أمراض العظام المختلفة، مثل هشاشة العظام وخصوصاً عند النساء بعد انقطاع الطمث. عند استهلاك الأطعمة الغنية بالفوسفور، والخوخ منها، فإن هذه الأطعمة تؤدي إلى زيادة قوة العظام

3- التخلص من السموم: الخوخ مفيد جداً في حالة التخلص من السموم الموجودة في الجسم، حيث يقوم بطرد السموم الموجودة في الكلى والكبد. وقد أثبتت دراسة بأن الخوخ من الفواكه الفعالة في التخلص من السموم.

4- السيطرة على ضغط الدم: يحتوي الخوخ على كمية عالية من البوتاسيوم وكمية منخفضة من الصوديوم وهذه العناصر تساعد في تحقيق توازن ضغط الدم. حيث يعمل البوتاسيوم مع الصوديوم على تنظيم السوائل في الجسم، وهذا بدوره يتحكم فى مستوى ضغط الدم.

5- الحماية من فقر الدم: إذا كنت تعاني من فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، فإن الخوخ من الأطعمة التي تساعدك. لأن الخوخ غني بالحديد، وهذا المعدن يعمل على زيادة إنتاج الهيموغلوبين وبالتالي منع الإصابة بفقر الدم.

6- تقليل الالتهابات: الخوخ يعمل كمضاد للالتهابات والميكروبات وفيه خصائص مضادة للأكسدة. لذلك ينصح أولئك الذين يعانوا من النقرس أو الروماتيزم بتناول الخوخ بانتظام.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/