تناول هذه الأطعمة لتجنب العطش خلال الصيام في رمضان

تناول هذه الأطعمة لتجنب العطش خلال الصيام في رمضان

يعد الجفاف من المشاكل الشائعة خلال شهر رمضان ، خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة فيشعر الصائم بالعطش الشديد ، إلي ان هناك أطعمة لتجنب العطش أثناء الصيام

أكلات تساعد علي ترطيب الجسم خلال الصيام
يؤدي الجفاف الى الشعور بالعطش والدوخة والصداع نتيجة فقدان السوائل من الجسم عل هيئة عرق أو بول مما يسبب التعب الشديد في رمضان.
ولكن يوجد أطعمة لتجنب العطش وتساعد علي ترطيب الجسم.

البطيخ:
يساعد البطيخ على ترطيب الجسم بنسبة تصل الى 92% ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء ، والأملاح المعالجة للجفاف كالماغنيسيوم ، والكالسيوم ، والصوديوم ، والبوتاسيوم.
يمكن تناول البطيخ مع الجبن كوجبة خفيفة على السحور لمنع العطش والجفاف خلال الصيام.

السلطة الخضراء:
تحتوي السلطة الخضراء على العديد من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، والأملاح ، والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، بالإضافة ال العديد من المعادن كالحديد والبوتاسيوم.

العنب:
يحتوي العنب على نسبة كبيرة من الماء بالأضافة الى مادة الريسفيراتول ، وهي مضادة للأكسدة تعمل على تنقية الجسم من السموم ويساعد على ترطيب الجسم.
يوجد العديد من أنواع العنب التي تنتشر في فصل الصيف كالعنب الأسود ، والأرجواني ، يمكن تناولها بعد الإفطار بفترة ، أو على السحور.

الزبادي:
تناول كوب من الزبادي على السحور يمنع العطش ، ويساعد على ترطيب الجسم ، فهو يحفظ كمية السوائل الموجودة في الجسم ، ويمكن إضافة بعض قطع الفاكهة إليه لزيادة نسبة الماء.

دقيق الشوفان:
يحتوي عل نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشبع لفترة طويلة ، والكربوهيدرات المعقدة التي نسبة السكر في الدم ، ومنع العطش خلال الصيام.

الأناناس:
يعد من الفواكه الإستواءية التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والمعادن ،
 كما أنه يحتوي على مادة البروميلين وهي مركب مضاد للإلتهابات ويقلل الشعور بالألم.

الأرز البني:
يحتوي الأرز البني على نسبة عالية من الألياف والعناصر الغذائية التي تقلل الشعور بالجوع خلال فترة الصيام ، كما أنه يحافظ على نسبة السوائل الموجودة في الجسم مما يمنع الشعور بالعطش.

التمر واللبن:
يعد اللبن والتمر من المشروبات الهامة خلال شهر الصيام ، فهي تساعد على ترطيب الجسم ، مده بالعناصر الغذائية التي يحتاجها ، فهو وجبة متكاملة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot