تنظيم الاتصالات تستشرف تطوير الخدمات الحكومية الذكية مع الشركاء الحكوميين

تنظيم الاتصالات تستشرف تطوير الخدمات الحكومية الذكية مع الشركاء الحكوميين

استعرض الفريق التنفيذي للمؤشر الوطني للخدمات الالكترونية الذكية - أحد مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 - أهم المحطات التي مر بها خلال عام 2019 و مستوى الإنجاز في المبادرات القياسية .
جاء ذلك خلال الاجتماع الـ26 للفريق الذي عقد تحت شعار “معاً نحو المركز الأول وتضمن جلسة للابتكار واستشراف المستقبل وذلك بمقر الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدبي برئاسة سعادة سالم الحوسني نائب مدير عام الهيئة لقطاع المعلومات والخدمات الذكية بالإنابة رئيس الفريق وحضور أعضاء الفرق الفرعية الذين يمثلون مختلف الجهات المحلية في الدولة.

وتناول رئيس الفريق أهم المحطات التي شهدها العام الماضي ومنها الزيارة الميدانية لمملكة السويد والاطلاع على الممارسات التي تتبعها في مجالات المدن الذكية و التحول الرقمي و اللقاء التفاعلي على تويتر و إطلاق مبادرة نطاق الحرف الواحد «U.ae» وتقرير التحول الرقمي الوطني وإطلاق برنامج تمكين أدوات الثورة الصناعية الرابعة وورشة صياغة تحديات الهاكاثون 2020.

وقال سعادة سالم الحوسني : استكمل الفريق الوطني لمؤشر الخدمات الذكية في اجتماعه جهوده السابقة الرامية إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021ـ إلا أن أهمية هذا الاجتماع تتأتى من كونه الأول في عام 2020 والذي أعلنته القيادة الرشيدة عاماً للاستعداد للخمسين القادمة « .

وأضاف : حرص المجتمعون على تقديم و مناقشة الأفكار التي من شأنها رسم خارطة طريق يمكن العمل بموجبها في مجال تطوير الخدمات الذكية بما يتلاءم مع طموحات دولتنا وقيادتنا وشعبنا .. لقد أنجزنا الكثير في الخمسين عاماً الماضية ونحن اليوم نقف على خط البداية لسباق جديد يستمر لخمسين عاماً قادمة سباق لا نرضى فيه إلا بالمركز الأول».
ناقش المجتمعون ما سيتضمنه هاكاثون 2020 من تحديات تصب في خدمة معرض إكسبو 2020 على المدى القريب والاستعداد للخمسين القادمة على المدى الطويل .

وعمل المشاركون خلال جلسة الابتكار واستشرف المستقبل على إيجاد حلول مبتكرة بالاعتماد على طرق تفكير إبداعية لعدد من التحديات المتعلقة بالحكومة الرقمية مثل تحسين آليات تقديم الخدمات الرقمية لضمان رفع سعادة الناس وجودة حياتهم و توفير منظومات البيانات المفتوحة على بوابات الجهات والبوابة الرسمية وتفعيل آليات الابتكار واستشراف المستقبل وتطوير الخدمات الحكومية الرقمية وقيادة التغيير في الجهات الحكومية لدعم التحول الرقمي وضمان إشراك جميع شرائح المجتمع في اتخاذ القرار الحكومي من خلال المشاركة الرقمية.

يضم الفريق الوطني لمؤشر الخدمات الذكية ممثلين عن 11 جهة حكومية اتحادية ومحلية و تتمثل أولوياته في توفير بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة والعمل على تحقيق الأهداف الموضوعة على المستوى العالمي.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/