تنظيم الاتصالات و الحكومة الرقمية تستشرف تقنيات الجيل الخامس لخدمة مؤسسات الدولة

تنظيم الاتصالات و الحكومة الرقمية تستشرف تقنيات الجيل الخامس لخدمة مؤسسات الدولة


عقدت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بالتعاون مع شركة هواوي ورشة افتراضية حول تقنيات شبكات الجيل الخامس، حضرها سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة وعدد من موظفيها.
تعرف المشاركون في الورشة إلى أهم التقنيات الحديثة المتعلقة بشبكات الجيل الخامس، وكيفية توظيف الإمكانات الكبيرة لجيل الإنترنت الجديد في إطلاق المشاريع وتطوير الخدمات التي تقدمها الجهات والمؤسسات العاملة في الدولة.

واستعرض المتحدثون الثورة الكبيرة التي يمكن أن تحدثها تقنيات الجيل الخامس في قطاعات الصحة والنقل والطيران والنفط وغيرها، والتي تتضمن تسريع العمل وتحسين الأداء إلى مستويات غير مسبوقة.
و أكد سعادة حمد عبيد المنصوري - في مداخلته خلال الورشة - أن دولة الإمارات اليوم تركز على الاستثمار الفعلي لتقنيات الجيل الخامس..

وقال: "بات في معلوم الجميع ما توفره تقنيات الجيل الخامس من إمكانيات، والسرعات الكبيرة التي تتمتع بها، واليوم نحن في دولة الإمارات انتقلنا إلى مرحلة الاستفادة الفعلية من هذه الإمكانيات، حيث نعمل على إقامة مشاريع وخدمات تستفيد من السرعات الهائلة لشبكات الجيل الخامس و تنفيذ مشاريع ومبادرات لا يمكن تنفيذها إلا من خلال هذه التقنيات.. نبحث عن الأسرع والأكثر تطورا، عن سيارات ذاتية القيادة ورحلات نقل جوي بدون طيارين، وعمليات جراحية تجرى عن بعد، لذلك نحث الشركات على تقديم مشاريع تقدم إضافة حقيقية للخدمات في الدولة، من خلال الاستثمار في تقنيات شبكات الجيل الخامس".

و أكد سعادة المنصوري ريادة الدولة في تطبيق تقنيات الجيل الخامس، وأضاف : " تأتي أهمية اعتماد تقنيات شبكات الجيل الخامس من الإمكانيات الكبيرة والآفاق الواسعة التي يمكن أن توفرها، وتطبيق هذه التقنيات هو بوابة الانتقال من عصر إلى عصر مختلف تماما، يتم قياس الأداء فيه بأجزاء من الثانية، عصر تطبق فيه تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل واسع النطاق، عصر تستثمر فيه البيانات الضخمة بالشكل الأفضل".
من جهتهم أكد المتحدثون - خلال الورشة - أن شبكات الجيل الخامس سيكون لها دور بارز في تطوير عمليات التنقيب عن النفط والغاز، كما سيكون لها دور كبير في تطوير قطاعي النقل الجوي والبري، وستساهم شبكات الجيل الخامس في انتشار البيوت الذكية واعتماد تقنيات إنترنت الأشياء.

يذكر أن التحول نحو الجيل الخامس من شأنه تمكين دولة الإمارات من تحقيق مستهدفاتها على صعيد التنافسية العالمية لا سيما هدفها المعلن في بلوغ المركز الأول عالميا في الخدمات الحكومية الذكية الأمر الذي ينسجم مع توجهات القيادة الرشيدة ورؤية الإمارات 2021 لوضع الدولة في موقعها المستحق كواحدة من أفضل الدول العالمية.

كانت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية قد أطلقت في عام 2019 استراتيجية وطنية للجيل الخامس تضم العديد من المبادرات، كما أطلقت في 2016 خارطة طريق مفصلة لتنفيذ مشاريع الجيل الخامس تضم محطات مهمة من أهمها إنشاء لجنة توجيهية يرأسها المدير العام للدور الرقابي والقيادي، وتعمل بموجب هذه اللجنة ثلاث لجان فرعية لتسهيل نشر شبكات الجيل الخامس بالتعاون مع جميع أصحاب المصلحة

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/