تنمية المجتمع بدبي تنظم رحلة علاجية لمنتسبي «عونك»

تنمية المجتمع بدبي تنظم رحلة علاجية لمنتسبي «عونك»


نظم مركز عونك للتأهيل الاجتماعي التابع لهيئة تنمية المجتمع في دبي رحلة علاجية لمنتسبي المركز إلى منطقة الروية بدبي بهدف إكسابهم مهارات التأقلم والتكيف مع الآخرين في البيئات الخارجية الصحية وتعزيز ثقتهم بقدراتهم على الاندماج في المجتمع.
وتعد الرحلات العلاجية جزءا مهما من برامج تأهيل ودمج المتعافين في المجتمع وتساعد على إيجاد وتهيئة الظروف الإيجابية والصحية المناسبة التي تبرز قدراتهم ومهاراتهم في المشاركة والاندماج بمختلف الظروف الحياتية علاوة على تقوية قيم التواصل والمشاركة وتحمل المسؤولية مع الآخرين.

وتضمن برنامج الرحلة - التي شارك بها المنتسبون والفريق العلاجي النفسي وفريق إرشاد التعافي بالمركز - مجموعة من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية والمسابقات فضلا عن الجلسات العلاجية التقليدية التي تقام عادة داخل المركز مع مراعاة إجراءات السلامة والتباعد.

وأشارت الدكتورة هدى السويدي مدير إدارة الفئات الأكثر عرضة للضرر في هيئة تنمية المجتمع إلى أن الأنشطة الاجتماعية والرحلات الخارجية تلعب دورا مهما في التأهيل الاجتماعي للمتعافين وتساهم بشكل كبير في كسر الروتين اليومي للبرامج العلاجية المقدمة بالمركز وتفتح المجال للمنتسبين لاختبار قدراتهم على الاندماج بشكل إيجابي وفعٌال في مختلف الظروف تمهيدا لعودتهم لممارسة حياتهم بشكل متكامل.
ونـــــــوهت إلى أن الــــــرحــــــلات العـــلاجية تسهم في تأهـــــيل المتعــــــافين من الإدمـــــان في بيئة علاجية مختلفة من خلال ممارستهم لأنشطة جماعية إيجابية وفعالة بالتــــــعاون مع الفـــــريق العــــــلاجي وبقـــــية المنـــــتسبين بمــا يساعد على تعزيز وتقوية حمايتهم من الانتكاسة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot