استقبال عدد كبير من الطلبة الصينيين لدراسة اللغة العربية بالجامعة

جامعة الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع جامعة سيان الصينية

جامعة الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع جامعة سيان الصينية

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وفداً من جامعة سيان الصينية يضم السيد وانغ جينجي مدير جامعة سيان للدراسات الدولية، يرافقه عدد من عمداء الكليات بجامعة سيان.  وذلك بحضور عدد من نواب مدير الجامعة ومدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني، ومدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة. 
وقد رحب سعادة مدير الجامعة في بداية اللقاء بالوفد الزائر، وأثنى على التعاون القائم بين الجامعتين، وبخاصة في مجال تعليم اللغة العربية للطلبة الصينين، وذلك ضمن اتفاقية التعاون المشترك والتي بموجبها تستقبل جامعة الشارقة عدداً كبيراً من الطلبة الصينيين لدراسة اللغة العربية بها، كما يمكن لجامعة الشارقة أن ترسل بعضاً من أعضاء هيئتها التدريسية لتدريس اللغة العربية بالجامعة الصينية. مضيفاً أن جامعة الشارقة ترحب دائماً باستقبال الطلبة الصينين وتوفير كافة امكانياتها ومرافقها من أجل دمجهم مع زملائهم من طلبة الجامعة.
من جانبه أشاد السيد وانغ جينجي، بتعاون جامعة الشارقة مع جامعة سيان، ذلك التعاون الذي أكد أنه لقي الترحيب والتقدير من وزارة التعليم العالي الصينية وأصبح نموذجاً يحتذى به بين مختلف الجامعات الصينية، لأنه يُسهم في إعداد جيل جديد من الطلبة الصينين يجيدون اللغة العربية ويمثلون حلقة التواصل بين الثقافتين العربية والصينية. مؤكداً على ترحيب جامعة سيان الصينية بتوفير عدد من المنح الدراسية لطلبة جامعة الشارقة الراغبين في دراسة اللغة الصينية.
كما تطرق اللقاء إلى مناقشة مدى إمكانية تطوير هذا التعاون بين الجامعتين من خلال استقبال جامعة الشارقة لعدداً من الطلبة الصينين الدراسين بجامعة سيان لدراسة اللغة العربية ضمن مساقات قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية، وذلك لمدة عام أكاديمي كامل وتحتسب تلك الفترة كسنة دراسية مكملة لدراستهم الجامعية.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot