جامعة خليفة تتعاون مع الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي لتعزيز الشراكات العلمية

جامعة خليفة تتعاون مع الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي لتعزيز الشراكات العلمية


أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ومكتب المفوض العام الإيطالي المسؤول عن مشاركة إيطاليا في إكسبو دبي 2020 امس عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تأسيس المبادرات المشتركة بين الطرفين خلال فترة المعرض العالمي.
وقع مذكرة التفاهم عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد .. الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة وباولو غليسنتي المفوض العام لمشاركة إيطاليا في إكسبو دبي 2020.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي "يسرنا أن نوقع مذكرة التفاهم مع مكتب المفوض العام المسؤول عن مشاركة إيطاليا في إكسبو دبي 2020 للتعاون في العديد من الأنشطة المتعلقة بمعرض إكسبو دبي 2020 وكمؤسسة أكاديمية بحثية عالمية تتميز البحوث في جامعة خليفة بأنها متخصصة في العديد من القطاعات الاستراتيجية والاقتصادية محليا وعالميا الأمر الذي ساهم في تعزيز مكانة الجامعة على الصعيد الدولي في مجال البحوث العلمية.

وأضاف " تتيح هذه الاتفاقية لنا الفرصة للتأكيد على جهودنا الرامية إلى فتح الباب لمزيد من الشراكات في إيطاليا وأوروبا بهدف التعاون في مجالات التعليم والبحوث والمجالات الصناعية وإضافة للعديد من الشراكات التي تجمع بين جامعة خليفة والجامعات والشركات ومراكز البحوث الإيطالية تساهم مذكرة التفاهم في ترسيخ مكانة الجامعة كأفضل مؤسسة أكاديمية توفر الخبرات في مختلف التكنولوجيات المتقدمة إضافة إلى أنها تسلط الضوء على مكانة دولة الإمارات واقتصادها المعرفي القائم على الابتكار في المجالات العلمية الحديثة". من جانبه قال باولو غليسنتي "تساهم شراكتنا مع جامعة خليفة في تأسيس قناة رئيسة على الصعيد الدبلوماسي العلمي بين إيطاليا ودولة الإمارات والتي تضع بدورها الشروط والأحكام التي تهيئ إكسبو دبي 2020 ليكون نموذجا دوليا للتعاون الذي سيوجه مسار الابتكارات ويثريها عقب الجائحة".

وبموجب مذكرة التفاهم يلتزم الجانبان بالتعاون العلمي والثقافي والتخطيط للأنشطة والمبادرات والمشاريع المشتركة خلال فترة إكسبو 2020 المقام في دبي. وتسعى جامعة خليفة ومكتب المفوض العام الإيطالي إلى تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين دول منطقة البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودولة الإمارات بشكل خاص وذلك من خلال توفير المنح الأكاديمية والدورات التدريبية وتبادل البرامج العلمية بين الطلبة والأساتذة والباحثين وغيرهم.

وتركز مذكرة التفاهم على تطوير نماذج المشاريع التجارية الناشئة وتوفير فرص التدريب قبيل وخلال فترة انطلاقة المعرض العالمي.
وتتعاون جامعة خليفة والجناح الإيطالي المشارك في إكسبو 2020 الذي يتمثل في شبكة الجامعات الإيطالية والمراكز البحثية والشركات والمشاريع الناشئة في تنفيذ المبادرات والشراكات في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك والتي تشمل علوم الطيران والعلوم الطبية الحيوية والصحة وعلوم الحياة وعلوم المواد والعلوم الإنسانية والاجتماعية والطاقة المستدامة وحماية التنوع البيولوجي والبيئة والعلوم النانوية وتكنولوجيا المعلومات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot