جمارك أبوظبي تطلق ماراثون الابتكار بالتزامن مع فعاليات الإمارات تبتكر 2021

جمارك أبوظبي تطلق ماراثون الابتكار بالتزامن مع فعاليات الإمارات تبتكر 2021


أعلنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي إطلاق ماراثون الابتكار بالتزامن مع فعاليات “الإمارات تبتكر 2021” التي تبدأ على مستوى الدولة اليوم وتستمر حتى 27 فبراير الجاري .
وتعرض الإدارة خلال “مارثون الابتكار” عددا من الابتكارات التي تتمحور حول خمسة مواضيع رئيسية هي “جمارك ذكية و تجارة إلكترونية و حوافز الاستثمار والابتكار في الجامعات والمدارس والسياسات والإجراءات المبتكرة».

و قال سعادة راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي إن إطلاق مارثون الابتكار بالتزامن مع فعاليات “الإمارات تبتكر 2021” يأتي في إطار جهود جمارك أبوظبي الهادفة إلى ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع في العمل الجمركي وجعلها منهاج عمل في تطوير المبادرات والبرامج والمشروعات المستقبلية بما يواكب خطط الدولة للخمسين عاما المقبلة.
و أضاف المنصوري إن خطط التحول الرقمي لجمارك أبوظبي تسير وفق الخطة الاستراتيجية للإدارة و الذي تجلى مؤخرا في الإعلان عن أتمتة جميع خدمات جمارك أبوظبي عبر منصة “تم” و تقديم أكثر من 40 خدمة رقمية إضافة إلى إطلاق العديد من الأنظمة والمشروعات المبتكرة التي تعزز ريادة المنظومة الجمركية في أبوظبي.

و أوضح المنصوري أن رؤى القيادة الرشيدة في ترسيخ ثقافة الابتكار في العمل الحكومي ظهرت نتائجها الإيجابية بشكل جلي خلال جائحة كورونا والتي كان لها أكبر الأثر في استمرارية الأعمال دون توقف ومواجهة تداعيات الجائحة وتحويل التحديات إلى فرص مستقبلية حيث تم تدريب موظفي جمارك أبوظبي عبر منصة التدريب الرقمي من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي والذي أسهم في مواكبة المستجدات وتسيير حركة التجارة والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

تتضمن المواضيع الرئيسية ضمن مارثون الابتكار 20 مشروعا مبتكرا منها مشاريع “ التخليص الذكي والمخلصين الجمركيين والتخليص المسبق والبلوكشين والأجهزة الحديثة والحكومة الخفية والتخليص عن بعد وتسليم البضائع عن طريق الدرون والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها من المشاريع المبتكرة التي تتماشى مع خطة التحول الرقمي لجمارك أبوظبي وجهود حكومة أبوظبي ترسيخ ثقافة الابتكار.

ويستهدف ماراثون الابتكار الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص وجميع فئات المجتمع والجمهور العام للمشاركة بأفكار ابتكارية تعزز منظومة العمل الجمركي حيث يستطيع المشاركون إرسال أفكارهم الابتكارية من خلال منصة الابتكار الخارجية لجمارك أبوظبي والتي تم اطلاقها مؤخرا. كما تستعرض جمارك أبوظبي خلال فعاليات ماراثون الابتكار مجموعة من الأفكار الابتكارية والابداعية المقترحة من قبل الموظفين التي تم تقديمها عبر منصة الابتكار الداخلية والتي تم تطبيقها على أرض الواقع منها مشروع التفتيش الذكي ونظام ظبي وغيرها من الأنظمة الذكية المبتكرة التي تسهم في تيسير حركة التجارة وتعزز أمن وسلامة المجتمع وبما يتماشى مع أرقى المعايير العالمية في هذا الصدد.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot