جمارك دبي تطلع وفدا فرنسيا تجربتها الناجحة في حماية حقوق الملكية الفكرية

جمارك دبي تطلع وفدا فرنسيا تجربتها الناجحة في حماية حقوق الملكية الفكرية


 انطلاقاً من تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات ورفع مستوى العلاقات المتميزة بين الجهات الدولية، استقبلت جمارك دبي وفداً زائراً من القنصلية الفرنسية، بهدف الاطلاع على تجربة الدائرة الرائدة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية ودعم وتنمية التجارة المشروعة.
وكان في استقبال الوفد الزائر يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية فيما ضم وفد القنصلية الفرنسية: جنان كبارة المستشارة الإقليمية لشؤون الملكية الفكرية. رفيق هناس الملحق الجمركي، وسالي جرجور مساعدة الملحق الجمركي، وحضر اللقاء من جمارك دبي محمد بن ناصر مدير قسم حل النزاعات الملكية الفكرية، محبوبة باقر مدير قسم التوعية والتثقيف، نورة أحمد مدير قسم اعتماد الملكية الفكرية والوكالات التجارية، سارة السويدي مدير قسم العلاقات الخارجية، وخلود الحوسني ضابط أول توعيه وتثقيف. واطّلع الوفد الفرنسي على جهود جمارك دبي في التصدي لمحاولات تهريب البضائع المقلدة بأنواعها عبر المنافذ الجمركية في الإمارة والتصدي للممارسات غير الشرعية والتي تتعلق بالمساس بحقوق الملكية الفكرية للشركات حيث أن تلك الجهود المشرفة للدائرة تأتي بهدف دعم التجارة المشروعة في الإمارة وإثبات للعالم بأن مدينة دبي هي أرض خصبة للتجارة المشروعة عبر تنفيذ القوانين الخاصة بحماية البضائع الأصلية ودعم أصحاب العلامات التجارية، بهدف حماية البيئة الاستثمارية من خلال توحيد الجهود وتبادل الخبرات بين الدول للقضاء على هذه الظاهرة الخطرة التي توثر سلباَ على الاقتصاد ونموه المستدام.
هذا واطّلع الوفد على إجراءات عملية تقييد العلامات التجارية وكذلك الخدمات الذكية التي توفرها جمارك دبي لعملائها على مدار الساعة، وعرض أسماء العلامات التجارية الفرنسية المسجلة من خلال بيانات إحصائية منذ عام 2017، مع تقديم شرح تفصيلي عن الخطط المستقبلية للإدارة كجائزة جمارك دبي لحماية حقوق الملكية الفكرية لطلبة الجامعات والمدارس، وأيضا خطة  تنظيم الورش التوعوية لتثقيف كافة فئات المجتمع وخصوصاً الأجيال الجديدة من طلبة المدراس والجامعات وتوعويتهم بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية حيث تم خلال عام 2019 تنفيذ (86) فعالية منها محاضرات وورش توعوية استفاد منها 46 ألف مستفيد.
وخلال الزيارة تم مناقشة النقاط الهامة التي تحتاجها إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية من أصحاب العلامات التجارية كالمشاركة بالمعلومات والمتابعة لتجديد التقييد لضمان الحماية وذلك لضمان تعزيز سبل التعاون والحماية التي توفرها جمارك دبي وإدارة حماية حقوق الملكية الفكرية لهم.
 وفي ختام الزيارة أشاد وفد القنصلية الفرنسية بمدى التطور الذي وصلت إليه جمارك دبي والتقنيات الحديثة المتبعة في خدماتها، وجهودها البارزة في ضبط المواد المقلدة وإعادة تدويرها، مع استمرارية السلطات في الإمارات دعم جهود حماية الملكية الفكرية في دبي والدولة بشكل عام، للحفاظ على سوق العلامات التجارية الأصلية.


 



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/