قراري بالتوقف ارتبط برغبتي في تكوين أسرة وعائلة

جمانة مراد: غبت 7 سنوات لكني لم افكر في الاعتزال

جمانة مراد: غبت 7 سنوات لكني لم افكر في الاعتزال

تعود الفنانة السورية جمانة مراد لتباشر نشاطها الفني في مصر، بعد فترة غياب استمرت عدة سنوات، انشغلت فيها بالزواج والإنجاب. وفي هذا الحوار، تتحدث جمانة عن عودتها الفنية ومشاركتها في عضوية لجنة تحكيم مهرجان أسوان، وغيرها من التفاصيل...

• حدثينا عن مشاركتك بعضوية لجنة التحكيم في مهرجان أسوان؟
- أشعر بسعادة كبيرة لهذه التجربة وحماس أكبر لمشاهدة الأفلام المشاركة، فالمهرجان لأفلام المرأة وسعدت باختياري عضوة في لجنة تحكيم بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، لأنها المرة الأولى التي أشارك فيها بعضوية لجنة تحكيم في مهرجان داخل مصر، والمهرجانات المصرية لها مذاق خاص بالنسبة لي، صحيح انني خضت التجربة من قبل عدة مرات، وترأست لجنة تحكيم مهرجان مسقط السينمائي، لكن أن يكون المهرجان في مصر ويناقش مشاكل المرأة وقضاياها فالوضع هنا مختلف.

• هل يعتبر المهرجان بمنزلة عودة للوجود في مصر؟
- لم أغب عن مصر خلال السنوات الماضية لكني لم أتواجد أعلاميا، لانشغالي بعائلتي فحسب، فلم أكن أرغب في الظهور دون أن يكون هناك مشاريع فنية يمكنني الحديث عنها، وبالتالي اقتصر وجودي في مصر على زيارات الأصدقاء والارتباطات العائلية، فالفترة الماضية كنت منشغلة بعائلتي بشكل أكبر، وركزت مع أسرتي التي أخذت كل وقتي.

• لكن ألم تشعري بالقلق من تأثير طول فترة الغياب؟
- ابني وزوجي هما الأهم في حياتي، صحيح أنني توقفت أثناء تقديمي بطولات في السينما والتلفزيون، إلا أن قراري بالتوقف ارتبط برغبتي في تكوين أسرة وعائلة، وبالفعل هذا ما حدث خلال السنوات الماضية، ولم أستطع العمل أو المشاركة في أعمال فنية خلال الفترة الماضية، لانشغالي بابني محمد الذي تم عامه الأول مؤخراً، فلم استطع تركه واسعى للتوفيق بين رعايته وعملي خلال الفترة المقبلة.

• لماذا خرجت أخبار متعددة عن اعتزالك التمثيل؟
-لا أعرف مصدر هذه الاخبار، ولم أصرح بها يوماً على الإطلاق، صحيح أنني غبت نحو 7 سنوات لكني لم افكر في الاعتزال، أو أتحدث في هذا الأمر مع أحد لكي ينقله عني، فكل مرحلة لها أولوياتها، وخلال المرحلة الماضية كانت الأولوية لعائلتي، فابتعادي لم يعني الاعتزال، وفي كل مرة كنت اظهر فيها بأي مناسبة أو مكان أنفي هذا الأمر جملة وتفصيلاً، لكن البعض أراد التعامل معه باعتباره حقيقة.

• حدثينا عن عودتك للدراما بعد هذا الغياب؟
- سعيدة بالعودة للدراما الرمضانية التي تحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة من الجمهور، والسعادة الأكبر بالنسبة لي أنني سأقف مع الفنانة يسرا صاحبة التاريخ الفني الطويل، فتجربتي في "دهب عيرة" من التجارب المهمة بالنسبة، ولدي حماس كبير لها، وسأبدأ التصوير بعد مهرجان أسوان مباشرة بشكل مكثف.

• ... وما دورك مع يسرا؟
-لا أستطيع الحديث عنه في الوقت الحالي، بسبب اتفاق التعاقد مع الشركة المنتجة، لكن ما يمكن الحديث عنه هو المعالجة المختلفة للفكرة التي يتطرق إليها المسلسل، ودوري بالأحداث جديد وغير متوقع، والاختلاف الموجود فيه هو سبب حماسي للتجربة لأعود من خلالها للدراما المصرية.

• لديك مشروع سينمائي أيضاً، فماذا عنه؟
- بالفعل لديّ مشروع سينمائي هو فيلم "يوم 13" الذي أشارك فيه مع أحمد داود، ودينا الشربيني، وشريف منير، وهو من الأفلام المختلفة والمهمة، واعود من خلاله للسينما المصرية، فهو يعوضني عن فترة الغياب الطويل، وأحداثه شيقة وسريعة، وسيكون جاهزا للعرض قريباً بالصالات.

• هل لديك رغبة في العمل بكثافة خلال الفترة المقبلة؟
-بالتأكيد لديّ رغبة في تعويض فترة غيابي، لكن ثمة اعتبارات أفكر فيها أولاً قبل إبداء رأي نهائي بأي عمل جديد من بينها الدور والشخصية، فلا أرغب في العمل من أجل الوجود فحسب، لأنني تجاوزت هذه المرحلة من فترة طويلة، وما يهمني هو تقديم أعمال جيدة، وفي نفس الوقت لا انشغل بالعمل على حساب أسرتي التي لها الأولوية بحياتي.

• ما معايير اختيارك للأعمال الفنية؟
-وجهة نظري لم تتغير، خصوصا أنني في السابق كانت لدي اختياراتي المتنوعة في الأدوار التي تناسبني، ولا تجعل عائلتي تخجل منها، صحيح أن أعمالي ربما تكون أقل على مستوى الكم لكن في المقابل كانت أعمالا جيدة، وتركت بصمة، وهذا هو الأهم بالنسبة لي، خصوصا أنه رغم توقفي فإن الأعمال لاتزال تعرض وباقية مع الجمهور، فأغلبية الأعمال التي قدمتها أشعر بالرضا عنها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/