«الإمارات للرياضات الشتوية» يعطي الضوء الأخضر لإشهار أندية جديدة وإقامة بطولة دولية في الـ «سكي»

جمعة الظاهري: وضعنا خطة لعودة التدريبات داخل الصالات في 7 أغسطس المقبل

جمعة الظاهري: وضعنا خطة لعودة التدريبات داخل الصالات في 7 أغسطس المقبل


أكد جمعة الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الشتوية أن تغيير مسمى الاتحاد من الرياضات الجليدية إلى الرياضات الشتوية مطلع الأسبوع الجاري، سيتبعه العديد من الخطوات والإجراءات في ضم عدة رياضات جديدة تحت مظلته ، واستحداث أكثر من مسابقة، والموافقة على إشهار عدة أندية، وتنظيم العديد من ورش العمل والدورات التأهيلية لصقل الكوادر في مختلف الألعاب الجديدة، ولا سيما أن المرحلة المقبلة تعد المرحلة التأسيسية في تلك الألعاب.
وأشار إلى أن البناء الجيد لابد أن تكون قاعدته سليمة ومدروسة وهو الأمر الذي وجه به معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس الاتحاد.
وقال الظاهري في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات” وام” إنه بعد تغيير مسمى الاتحاد تم ضم رياضة الـ” سكي”، والتي ستستتبعها من 3 إلى 4 رياضات أخرى في مقدمتها “ السنو بورد” تحت مظلة الاتحاد الإماراتي، والذي سيكون له تبعية تلقائية للاتحاد العالمي لرياضات “ السكي والمنحدرات الجليدية”، وكان من ضمن شروط اعتمادها تغيير مسمى الاتحاد الإماراتي من اتحاد الرياضات الجليدية إلى اتحاد الرياضات الشتوية، للحصول على العضوية التي تضمن للاتحاد الاستمرار في كل الألعاب الجليدية والشتوية.

وأضاف أنه على المستوى المحلي ومن خلال التوجه الجديد سيتم توفير البيئة المناسبة للرياضيين من أبناء الدولة في اللعبة الجديدة التي نملك فيها مواهب كثيرة ، وستكون لنا الريادة فيها بمنطقة الشرق الأوسط فنيا وإداريا كما الحال في هوكي الجليد، حيث أن الإمارات هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تملك عضوية كاملة بصوتين في المنظمة الدولية، ومن خلال المسمى الجديد سيسمح لمواهبنا بالمشاركة في البطولات الخارجية، وتمثيل الدولة وتحقيق الإنجازات .. لافتا إلى أنه سيتم التحرك لتشكيل منتخب لكل رياضة جديدة تنضم إلينا، وتوفير الأجهزة الفنية من المدربين لهم، مع تنظيم المسابقات المحلية التي تدعم مساعيهم في الاستعداد.

وعن انضمام أندية جديدة في الألعاب الرياضية المستحدثة .. قال إن الاتحاد تلقى حتى الآن عدة طلبات من أندية بدبي في مقدمتها طلب من نادي متزلجي الإمارات، وسيتم استكمال إجراءات الإشهار والتأسيس معهم جميعا .. لافتا إلى شروط المشاركة في المسابقات، ومنها أن يكون لكل نادي لاعبون يمارسون اللعبة، وكذلك مدربين معتمدين ومؤهلين، ومكان للتدريب، ورخصة تجارية من دائرة الاقتصاد.
وذكر أن الاتحاد سينظم بطولة دولية في ال” سكي” الموسم المقبل، لأن تثبيت العضوية تتطلب تنظيمه لبطولة دولية، مؤكدا أنه سيتم إطلاق ورش عمل ودورات تأهيلية للحكام والمدربين والإداريين، وسيتم السماح للمواطنين بالالتحاق بها .

وعن الجديد في الساحة الدولية لهوكي الجليد .. قال الظاهري إنه سيشارك في 22 يونيو الجاري في اجتماع الاتحاد الدولي لهوكي الجليد “ عن بعد”، لبحث إعادة جدولة البطولات القارية والعالمية، وإعادة انتخاب رئيس الاتحاد الدولي والتجديد للكونجرس الحالي لمدة عام واحد، على أن تجرى الانتخابات الجديدة في العام المقبل، وبالنسبة لاتحاد الإمارات لديه تواجد وتأثير كبير في لجان الاتحادات الدولية والآسيوية وخصوصا لجنة الشؤون الفنية.
وعن ترتيبات عودة اللاعبين للتدريب في الصالات .. ذكر أنه وفقا للبرنامج المعتمد في مجلس أبوظبي الرياضي فإن لعبة هوكي الجليد تعود في أوائل أغسطس المقبل ضمن رياضات المرحلة الثانية التي يسمح لها بالعودة للتدريبات وفق الإجراءات المعتمدة من الجهات المختصة، علما بأن المرحلة الأولى تشمل الألعاب التي تقام في المناطق المفتوحة وعلى رأسها الفروسية، وأضاف :” أما نحن فسنكون بالمرحلة الثانية وقد وضعنا تاريخ مبدئي للعودة في 7 أغسطس القادم «.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot