قامت بدورها في التوعية بفيروس كورونا وأقامت العديد من الورش التثقيفية عن بعد

جمعية الإمارات للصم ترجمت عددا من فيديوهات التوعية بلغات الإشارة الإماراتية والأمريكية والصينية

جمعية الإمارات للصم ترجمت عددا من فيديوهات التوعية بلغات الإشارة الإماراتية والأمريكية والصينية

أسست جمعية الإمارات للصم بهدف خدمة فئة الصم في كل إمارات الدولة، والمتعاملين معهم من أولياء أمور ومدرسين ومترجمين، وذلك ايمانا  بهذه الفئة الغالية على مجتمع دولة الامارات.
وقامت جمعية الإمارات للصم مثلها مثل بقية الجهات والمؤسسات وضمن الإجراءات الاحترازية قامت بتنفيذ نشاطها المختلفة واجتماعاتها ( عن بعد ) وذلك بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم اجمع.

فمن بداية الأزمة قامت الجمعية بالتوعية بفيروس كورونا من خلال ترجمة عدد من الفيديوهات بلغة الإشارة، حيث تعاونت مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في ترجمة فيديوهات توعية بأكثر من لغة اشارة، كلغة الإشارة الاماراتية ولغة الإشارة الأمريكية والصينية.
كذلك يحرص أعضاء جمعية الإمارات للصم على ترجمة آخر الأخبار والمستجدات لفئة الصم وضعاف السمع ليكونوا على اطلاع ودراية بآخر الأخبار والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها الدولة.

كما قامت الجمعية بعقد اجتماعات اعضاء مجلس الادارة من خلال برنامج الاتصال المرئي ZOOM لمناقشة آخر المستجدات بعمل الجمعية ومتابعة سير خطة الانشطة المخطط لها، وغيرها من الاعمال الاخرى.

وبدورها أيضا احتفلت جمعية الإمارات للصم مثلها مثل باقي الجهات العاملة في الدولة على الاحتفال بأسبوع الأصم العربي الـ ( 45 ) تحت شعار : " حق الأصم في زواج ميسر مدعوم من مؤسسات المجتمع " ولإلقاء الضوء على أهداف الأسبوع والتي تهدف إلى التوعية بحقوق الصم وضعاف السمع في المجتمع، وإلى تشجيع زواج هذه الفئة ، لأن الاسرة هي من أهم عوامل الاستقرار لدى الفرد. وقد بدأت فعاليات أسبوع الأصم في جمعية الإمارات للصم من خلال كلمة بثت عبر برنامج إنستغرام لايف، تحدث فيها السيد مصبح النيادي رئيس جمعية الإمارات للصم عن فعاليات وبرامج هذا الأسبوع واهم الفقرات التي ستقدم فيه، حيث سيتم تقديمها جمعياً عن بعد وذلك بسبب جائحة كورونا التي تجتاح العالم اجمع.

ومن خلال تقديم أنشطة وفعاليات مختلفة لدمج أصحاب الهمم من الصم وضعاف السمع مع باقي أفراد المجتمع، تم تقديم ورش متنوعة عن بعد في تثقيف الصم وضعاف السمع في القضايا المتعلقة في الزواج واختيار الشريك المناسب، وقدم السيد حمد هزاع الدرمكي نائب رئيس مجلس الإدارة ورشة تثقيفية من خلال البث المباشر في الإنستغرام تحدث فيها عن أهمية الأسرة والتفاهم من الأزواج، كما قدمت جمعية الأمهات أصحاب الهمم ( همة ) بالتعاون مع الجمعية محاضرة بعنوان: " الدعم النفسي الاجتماعي للمقبلين على الزواج من الأشخاص للصم وضعاف والسمع (عن بعد، عبر برنامج ZOOM)، بهدف توعية اصحاب الهمم من الصم"، وركزت على كيفية اختيار الشريك، ومواصفات الطرف الآخر وغيرها من النقاط.

كذلك تم تقديم الورش التثقيفية في ( لغة الإشارة ) قدمها السيد مصبح النيادي رئيس جمعية الإمارات للصم، بمشاركة السيدة علياء الغيثي عضو مجلس الإدارة ، حيث تهدف الورش إلى نشر ثقافة الصم، وتعتبر لغة الإشارة حجر الأساس في هذا اللغة ، وقد لاقت الورشة إقبالًا كبيرًا من مختلف جهات المجتمع.

وقد استمرت هذا النشاطات في شهر رمضان المبارك حيث قدمت الجمعية عدداً من الورش في لغة الاشارة للأطفال والمحاضرات الدينية حيث قدمت محاضرة دينية بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بعنوان ( قناديل رمضانية )، واخرى بعنوان ( رمضانهم مختلف) بالتعاون مع جمعية دار البر، ومحاضرة بالتعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة عن ( الاجراءات الوقائية ووقف انتشار عدوى فيروس كوفيد 19 )، وعدداً من المسابقات الثقافية للصم وضعاف السمع.

كما حرصت جمعية الامارات الصم على الاحتفال بعيد الفطر السعيد مع منتسبيها من خلال برنامج الاتصال ZOOM، حيث شاركتهم فرحة العيد وحثتهم على البقاء في منازلهم حفاظاً على سلامتهم وسلامة اهاليهم.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/