جميلة بنت محمد القاسمي تستعرض مسيرتها في العمل الإنساني وخدمة ذوي الاعاقة

جميلة بنت محمد القاسمي تستعرض مسيرتها في العمل الإنساني وخدمة ذوي الاعاقة


استعرضت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الانسانية خلال جلسة افتراضية نظمتها الجامعة القاسمية أمس 38 عاما من العمل التطوعي وخدمة المعاقين ..لافتة الى عدد من جوانب حياتها ومسيرتها والمحطات الفارقة في حياتها العملية والعلمية وأبرز إنجازتها في دعم ذوي الاعاقة.

حضر الجلسة الافتراضية التي جاءت بعنوان "العمل الانساني ..آفاق وتحديات" ضمن فعاليات الجامعة التي تقام تحت شعار "القاسمية تقرأ" الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية وأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة والهيئة الادارية والطلبة من مختلف الكليات والأقسام .
وسلطت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي الضوء على تجاربها في دعم وتأسيس كيان يعنى بالمعاقين والمراحل التي تخطتها بفضل دعم وتوجيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والذي يعد نصير المعاقين وذلك في سبيل تعريف المجتمع والاسر بحقوق المعاقين وتوفير مظلة الخدمات لهم ودمجمهم مع أقرانهم.

وأشارت الشيخة جميلة القاسمي إلى أن هذه اللقاءات الحوارية تتيح المجال للطلبة وللأجيال القادمة فرصة الاطلاع على تجارب الآخرين وصولا الى النجاح المقرون مع الصبر والتحمل والشغف وحب العطاء وخلق علاقات تفاعليه مع الجميع مع الاعلاء من قيم العمل الانساني التطوعي دون أن تشوبه أية مصالح أو منافع .

وتناولت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي عدداً من المحطات المهمة في حياتها وحرصها على التميز في عملها واهتمامها منذ بواكير دراستها في الولايات المتحدة لمادة علم النفس ضمن متطلبات دراسة الطب الذي ابتعثت من أجله ليكون مسار حياتها مختلفا للتوجه نحو هذا المجال وحرصها على التغيير نحو الأفضل في استكمال دراستها في علم النفس ..مشيرة الى اختيارها من جانب صاحب السمو حاكم الشارقة للعمل في هذا المجال في منظمة الاسرة العربية التي كانت تعنى وقتها بالمعاقين لتتولى لاحقا العمل على تأسيس مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وترسيخ دورها واهتمامها بالمعاقين من كافة الاعاقات وتوفير الدراسة والدعم النفسي والاحتياجات اللازمة.

وتطرقت في سياق مشوارها إلى بيان حجم الصعوبات الكبيرة في مشوار تأسيس مدينة الشارقة للخدمات الانسانية وإيجاد الدعم لها مع البحث عن التخصصات التي تعمل في المدينة لندرة وقلة التخصصات المعنية بالإعاقة وتعاون المجتمع وتفهم قضايا المعاقين في ذاك الوقت.

وقدمت الشيخة جميلة القاسمي خلال الجلسة العديد من النصائح المهمة للطلبة لتحقيق النجاح المستمر والحديث عن محطات النجاح وتجاوز الصعوبات بالدراسة والتأني وتوفير موارد الدعم ..مشيرة إلى أنها تعمل بجد واجتهاد وإخلاص بجانب فريق عملها المتميز في مدينة الشارقة للخدمات الانسانية في كل مكان تعمل به ايماناً منها بأهمية الاخلاص وحب العمل كما حرصت حرصا كبيرا على أن تكون على قدر الثقة التي أولاها إياها صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأجابت خلال الجلسة على العديد من التساؤلات التي طرحها الطلبة في مختلف جوانب العمل التطوعي ..داعية إلى الانخراط في العمل التطوعي كونه يحمل قيمة كبيرة وغالية وثمارها كبيرة ..معربة في ختام الجلسة عن شكرها للجامعة القاسمية لتنظيم هذه الجلسة الحوارية للتأكيد على أهمية العمل التطوعي في مجال خدمة المعاقين.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot