جنود أوكرانيون يكشفون عيوباً بالدبابات الأمريكية

جنود أوكرانيون يكشفون عيوباً بالدبابات الأمريكية

كشف جنود أوكرانيون عن ثغرات دبابات أبرامز التي زودت بها الولايات المتحدة، وأكدوا وجود نقاط ضعف وعيوب في المركبات المدرعة، مما يثير الشك في فائدتها على الخطوط الأمامية المتغيرة باستمرار في الحرب ضد روسيا. وقالت أطقم أوكرانية تم تدريبها في ألمانيا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، إن الدبابة القتالية الرئيسية للجيش الأمريكي التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار والتي استخدمت في العراق ضد قوات الرئيس العراقي الراحل  صدام حسين والمتمردين، تفتقر إلى الدروع التي يمكنها إيقاف الأسلحة الحديثة. وقال أحد الجنود  إن “درع الدبابة ليس كافياً حيث لا يحمي طاقمها، وفي الواقع، هذه هي حرب الطائرات بدون طيار، وعندما تنطلق الدبابة، يحاولون دائماً ضربها فهي الهدف الأول، وبدون درع للدفاع، لن يتمكن طاقم الدبابة من البقاء على قيد الحياة في ساحة المعركة”. وأثارت أوكرانيا جدلاً كبيراً في 2023 عندما طلبت الحصول على دبابات أبرامز لأن سلسلة توريد الدبابة معقدة، حيث أن بعض دباباتها تعمل بوقود الطائرات.
وأدى ظهور ما يسمى بطائرات بدون طيار “FPV”، والتي يحركها جنود يرتدون نظارات الألعاب، إلى تغيير طبيعة الحرب، مما حد من الحركة وأدخل عنصراً جديداً من نقاط الضعف أمام المركبات المدرعة، وتمثل ذخيرة الدبابة أيضاً مشكلة، بحسب الجنود.
وسخر المحللون الروس من الأداء الضعيف للدبابة، وأطلقوا عليها اسم “علبة الصفيح الفارغة”، فيما استولت القوات الروسية على دبابة وعرضتها في الساحة الحمراء.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية، لشبكة “سي إن إن”، إن “أوكرانيا تقوم الآن باختبار وتحسين المعدات التي لم تكن مستعدة في البداية لحربنا”. وأضاف: “نطلب من جميع الدول أن تدعمنا بالمعدات مهما كانت مستويات القدرة التقنية، ونحن نستخدم كل ذلك وفقاً لذلك”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن التبرع بالدبابات لكييف كدليل على “التزام الولايات المتحدة الدائم والثابت تجاه أوكرانيا”.
وجاء قرار بايدن بعد أن تعهد الحلفاء الأوروبيون بإرسال دباباتهم القتالية في أوائل عام 2023 قبل الهجوم المضاد الفاشل في الصيف الماضي في أوكرانيا، وهي خطوة اعتبرت غير واردة قبل أشهر.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot