لضمان استمرارية بيئة العمل وتقديم الخدمات بشكل متكامل

جهات ومؤسسات تفعل نظام العمل عن بعد حرصاً على سلامة الموظفين والعاملين

جهات ومؤسسات تفعل نظام العمل عن بعد حرصاً على سلامة الموظفين والعاملين

ضمن الإجراءات التي تتبعها حكومة دولة الإمارات، وفي إطار حرص مختلف الجهات والمؤسسات على سلامة موظفيها ومتعامليها وضمان إستمرارية بيئة العمل وتقديم الخدمات بشكل متكامل، تشكلت فرق عمل معنية لتفعل الاجراءات الاحترازية ووضع خطة عمل ممنهجة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في تأكيد على قدرة بيئة العمل في الامارات التعامل مع الازمات والمتغييرات وضمان سير العمل بمرونة دائمة.

موارد عجمان تصدر الدليل الإسترشادي للعمل عن بعد في حكومة عجمان
أصدرت دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان دليلاً استرشادياً للعمل عن بعد في حكومة عجمان بهدف ضمان استمرارية الأعمال والخدمات لدى الجهات الحكومية في الإمارة و توفير بيئة عمل مرنة تساهم في زيادة الانتاجية و استدامة تقديم الخدمات الحكومية الرائدة.
حيث يهدف الدليل إلى وضع آلية ومنهجية موحدة ومعتمدة لتطبيق العمل عن بعد لموظفي الجهات الحكومية في عجمان ، و ضمان استمرارية الأعمال والخدمات لدى الجهات الحكومية في الإمارة في حالات الطوارئ و الأزمات  والكوارث في ظل الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الأوبئة والأمراض في الدولة.، و توفير أساليب العمل في بيئة مرنة تبعث على تحفيز الموظف وزيادة الإنتاجية، وتدعم كفاءة المسؤولية والمسائلة اتجاه تحقيق الأهداف وتحقيق مستويات اعلى من الرضا الوظيفي في الحكومة.
شرطة عجمان تطبق نظام التواصل المرئي عن بعد بين موظفي الخدمة في مراكز الشرطة والمتعاملين
طبقت القيادة العامة لشرطة عجمان خدمة التواصل المرئي عن بعد لتسهيل التواصل بين موظفي مراكز الخدمة مع المتعاملين، وذلك تماشيًا مع توجيهات الدولة في إطار الإجراءات الوقائية الاستباقية للحد من انتشار فيروس كورونا، وحفاظاً على الصحة العامة وسلامة الموظفين والمتعاملين.

عجمان للاتصال يُفعّل العمل من المنزل بنسبة 100%
التزاماً بالتدابير الوقائية والاحترازية لدولة الإمارات في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ولقياس فعالية خطة المركز لاستمرارية العمل في الازمات والطوارئ ، فعّل مركز عجمان للاتصال الحكومي الموحد نظام العمل من المنزل لكافة موظفي المركز وبنسبة 100%.
لتأتي تلك الخطوة في إطار الحرص على سلامة الموظفين وصحة المجتمع والذي تتبناه حكومة عجمان، حيث يتضمن الرد على الاتصالات الهاتفية للمتعاملين بالإضافة الى توفير كافة خدمات المركز على مدار الساعة 24/7 وبثلاثة لغات وبدون المساومة على معايير الجودة.

غرفة عجمان تُشكل فريق عمل الإجراءات الوقائية وتُفعل نظام العمل عن بعد
في إطار حرص غرفة تجارة وصناعة عجمان على سلامة موظفيها ومتعامليها وضمان إستمرارية بيئة العمل وتقديم الخدمات بشكل متكامل، شكلت غرفة عجمان فريق عمل الإجراءات الوقائية بهدف تفعيل جملة من الإجراءات الاحترازية ووضع خطة عمل ممنهجة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك ضمن الإجراءات التي تتبعها حكومة دولة الإمارات.
لتتضمن مهام الفريق تتلخص في اعداد ومتابعة خطة عمل للوقاية من فيروس كورونا، وتطبيق جملة من الممارسات الوقائية وتعميمها على الموظفين والمتعاملين بما يضمن سلامة الجميع، واعداد خطة إدارة المخاطر و جهوزية الغرفة للحالات الطارئة إلى جانب التنسيق مع ادارة الازمات والطوارئ، وقد بدأت غرفة عجمان فعلياً في إستخدام بعض من البرامج والتطبيقات الإلكترونية ومنها برامج خاصة بالاجتماعات عن بعد ما بين موظفي الغرفة والشركاء والمتعاملين، كما تحرص الغرفة على  توفير بيئة عمل توفر خدمات إلكترونية وذكية من شأنها ان تصب في استدامة الاعضاء ونمو اعمالهم، داعية للإستفادة من خدمات المنفذ الإلكتروني لخدمة شهادة المنشأ واستلام شهاداتهم في أي وقت من خلاله، وذلك بعد التقديم على الخدمة الكترونياً ليتم تزويد المتعامل برقم مرجعي من خلاله تتم طباعة شهادة المنشأ المصدقة والمختومة من الجهاز الخاص بالخدمة في اي وقت دون مراجعة موظفي تقديم الخدمة.

منطقة عجمان الحرة تتخذ مجموعة من التدابير الاحترازية
في إطار سعيها لتعزيز مستوى صحة وسلامة المستثمرين ممن يمثلون أكثر من 140 جنسية، والعمال والموظفين، أطلقت منطقة عجمان الحرة مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تهدف للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وتضمنت تلك الإجراءات نشر الوعي بين المستثمرين وبيان الوضع الحقيقي للفيروس وآليات المساهمة في التصدي له  وذلك في اطار الاجراءات الوقائية التي تتبعها دولة الامارات للوقاية من الفيروس، وإلزام الموردين والمستثمرين بإنجاز كافة المعاملات المالية عبر المصارف دون الحاجة لزيارة المنطقة، وتطبيق نظام العمل عن بعد لعدد من الموظفين للتأكيد من مدى فعالية تلك الخطوة، واعتماد خط ساخن للتواصل مع المنطقة، وتعقيم المباني والمرافق.

جامعة عجمان تفعّل نظامي التعلم والعمل عن بعد
في إطار الجهود المستمرة والدؤوبة للحفاظ على صحة وسلامة منتسبي جامعة عجمان، وبحسب أحدث المعلومات وآخر المستجدات حول انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، قررت الجامعة منح موظفيها فرصة للعمل عن بُعد، مع ضمان عدم وجود أكثر من 25٪ من إجمالي موظفي الجامعة في الحرم الجامعي في الوقت ذاته، مع إعطاء الأولوية للنساء الحوامل وكبار السن.
لتراعي الجامعة من خلال قرارها تلبية كافة متطلبات العمل واستمراريته من خلال الموظفين المتواجدين في الحرم الجامعي بالإضافة للموظفين العاملين عن بُعد، حيث قامت إدارة تكنولوجيا المعلومات في الجامعة بتوفير البنية التحتية اللاّزمة لموظفي الجامعة للعمل عن بعد.
كما خفضت عدد ساعات الدوام من 8 ساعات إلى 6 ساعات مرنة في اليوم، حرصاً منها على صحة وسلامة كافة منتسبيها ومراعاةً لظروف موظفي الجامعة وعائلاتهم تبعاً للمستجدات المتعلقة بدوام مؤسسات التعليم على مستوى الدولة، كما بدأت جامعة عجمان مطلع هذا الأسبوع في تطبيق نظام التعلم عن بُعد، بعد انضمامها إلى جهود دولة الإمارات في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف بـ (COVID-19). وفي ضوء توجيهات وزارة التربية والتعليم بالدولة .
جمعية سفراء مجلس الامارات
أكد المستشار محمد بن دافون رئيس مجلس إدارة جمعية سفراء مجلس الامارات، أن الجمعية قد فعلت نظام العمل عن بعد ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها دولة الإمارات وذلك لضمان استمرارية العمل بما يضمن سلامة المنتسبين للجمعية وأفراد المجتمع، موضحا ان الجمعية تنفذ العديد من الدورات وورش العمل عن بعد وكذلك الاجتماعات الخاصة بالمنتسبين.
وأشاد بن دافون بالبنية التحتية الرقمية في دولة الإمارات لتنعكس هذه البنية بشكل فعال في ما نلامسه اليوم من استمرارية للاعمال في كافة القطاعات ومياديين العمل حفاظاً على الصحة العامة، كما ثمن جهود كافة الجهات الاتحادية والمحلية في اتخاذ التدابير الاحترازية في التعامل مع الفيروس.

وعي مؤسسي ومجتمعي
من جانبها أكدت المستشارة مريم عبدالله القيواني، أن حرص كافة الجهات وكذلك الأفراد على التعامل ضم الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا يؤكد مدى الوعي لدى المجتمع الإماراتي، مشيدة بجهود القيادة الرشيدة في اتخاذ كافة التدابير اللازمة الامر الذي انعكس على ممارسات المواطنين والمقيمين في الدولة وتطبيق المؤسسات والافراد لكافة الاجراءات التي تعلنها الحكومة والجهات المختصة.
وقال أحمد الرئيسي،  الحمد لله نعيش في دولة تضع الانسان وصحته وسعادته على رأس أولوياتها، ولاشك ان التعامل الامثل والاجراءات الوقائية التي تتبعها الحكومة في التعامل مع فيروس كورونا تؤكد على التقدم الطبي في الدولة وقدرتها في التعامل مع أي متغييرات.
وأشادت مروة محمد الهاشمي، بالتدابير الوقائية التي انتهجتها حكومة الإمارات، وثمنت التفاعل الكبير من قبل المؤسسات والافراد، ففي وقت قياسي طبقت جهات عدة  العمل عن بعد مما يؤكد على وجود بنية تحتية لمؤسسات الدولة تعتمد أعلى المواصفات والمعايير، وأضافت أن تلك الاجراءات قد نشرت الطمأنينة بين المجتمع لتضرب الامارات أنموذجا للتعامل مع الازمة العالمية .
وقال محمد الشامسي، ما نشهده خلال التعامل الحالي في دولة الامارات  يؤكد نجاح المنظومة الصحية وتعامل حكومة الامارات بشفافية واجراءات احترازية واستباقية عززت من الشعور بالامن والامان لدى أفراد المجتمع. وقال حمد علي الساعدي، ان التكاتف للوقاية من فيروس كورونا والذي نلمسه من مؤسسات ورجال اعمال يؤكد على الوعي الكبير لدى المجتمع الإماراتي، فالدولة تتعامل بكفاءة عالية على كافة مستويات الصحة والتعليم والعمل. 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot