جهاز يشبه نظارات غوغل يساعد في علاج الزهايمر

جهاز يشبه نظارات غوغل يساعد في علاج الزهايمر


كشف فريق من جامعة أوتاجو الأمريكية عن جهاز جديد قابل للارتداء يربط حول الرأس يشبه نظارات غوغل وينتج نبضات إلكترونية صغيرة على الجلد تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر عن طريق إثارة الجهاز العصبي الشمي. الجهاز عبارة عن شريط رفيع يوضع فوق الأذنين وحول الوجه، مع تضمين أقطاب كهربائية موضوعة على جسر الأنف والجبهة العلوية والسفلية وخلف الأذنين، ويعتقد الباحثون أن النبضات الكهربائية يمكن أن “تحفز” نظام حاسة الشم لتقليل أو عكس بداية مرض الزهايمر ومرض باركنسون، إلى جانب إيقاظ مرضى الغيبوبة. وتم تزويد الجهاز بستة أقطاب كهربائية موضوعة بشكل استراتيجي، بحيث تتمكن النبضات من الوصول بشكل مباشر إلى الفص الصدغي للدماغ، والذي يشارك في تنظيم المدخلات الحسية. ومن المعروف أن هذه المنطقة من الدماغ تعاني من خلل وظيفي في المراحل المبكرة من مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

وتشير الإحصائيات إلى أن واحداً من بين كل 10 أشخاص في سن 65 وما فوق يعانون من مرض الزهايمر، ومن المتوقع أن يصاب 13.8 مليون شخص في الولايات المتحدة بعمر 65 وما فوق بخرف الزهايمر بحلول عام 2050، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويقول الدكتور يوسف أوزغور كاكماك من قسم التشريح في أوتاجو “النتائج المبكرة الواعدة تمهد الطريق لتطوير أول نظام تحفيز كهربائي غير جراحي يمكن ارتداؤه في العالم لاستهداف مناطق حاسة الشم، ومن المعروف أن للأعصاب الشمية أطراف عميقة في مناطق من الدماغ تؤثر على الذاكرة والتنقل».
وأضاف كاكماك “نأمل أن تساعد هذه الطريقة في تحفيز هذه الشبكات للتخفيف من الأعراض أو قمع تطور مرض الزهايمر إلى الخرف. كما أن لدى الجهاز القدرة على المساعدة في التعافي من الغيبوبة ومرض باركنسون».

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot