الانتقادات المتداوَلة الموجهة للمسلسل سلبية ولا صحة لها

جيني إسبر: الهدف من «صبايا 6» تقديم عمل ظريف ولطيف

جيني إسبر: الهدف من «صبايا 6» تقديم عمل ظريف ولطيف

بعد توقف 10 سنوات ومع انتشار موضة الأعمال المؤلفة من أجزاء تطل الممثلة السورية جيني إسبر في الموسم الرمضاني في الجزء السادس من مسلسل «صبايا» الى جانب عدد من نجمات سورية بينهن ديما بياعة وميرنا شلفون وديما الجندي ونظلي الرواس بالإضافة الى وجهين جديدين وابنتها الوحيدة ساندي التي كانت قد شاركتْ أيضاً في الجزء الخامس.
اسبر تحدثت عن تفاصيل العمل والانتقادات التي تتعرض له المشارِكات فيه والتي وصلت الى حد التنمّر وخصوصاً أن المسلسل لم يُعرض بعد.
 
• ما رأيك بالانتقادات التي تُوجه إلى الجزء السادس من مسلسل «صبايا»؟
- أنا لا أتأثر بالانتقادات بل أزعل من منطق الناس وطريقة تعاملهم. تلك الانتقادات تحزنني لأنها تؤكد أننا لا نحب بعضنا وأن لا أحد يريد الخير للآخَر. مسلسل «صبايا» محبوب ويتمتع بجماهيرية عريضة وكبيرة والناس يطالبون به، لكن الانتقادات بدأت تلاحقه قبل عرْضه وهذا أمر معيب جداً ويُعتبر تنمّراً بكل ما تعنيه الكلمة.
 
• هم ينتقدون أعمار الممثلات المُشارِكات فيه. علماً أنه حتى على مستوى الشكل لم تعد توجد فنانة متقدّمة في السنّ بوجود عمليات التجميل؟
- الانتقاد وفق مبدأ الصبايا والعجائز، هو أمر خاطئ جداً ويعكس عقلاً فارغاً وتعلُّقاً بالقشور. الهدف من المسلسل تقديم عمل ظريف ولطيف. ومَن يعجبه يمكنه متابعته ومَن لا يعجبه يمكن أن ينتقل الى مسلسل آخَر. ما الفارق بالنسبة إلى المُشاهِد إذا كنتُ صبية أو عجوزاً وهل هو يريد أن يطلب يدي ويتزوج مني؟
 
• وكيف تفسرين الهجوم على المسلسل قبل عرضه؟
- أي عمل يحقق انتشاراً كبيراً ويكون تحت الأضواء لا بد وأن يتعرض للانتقادات. ولكن الانتقادات المتداوَلة سلبية ولا صحة لها لأنها بدأتْ قبل عرض العمل، ما يعني أن مَن ينتقدون لا علاقة لهم بالنقد بل هم يفعلون ذلك تنمّراً. أنا آخذ في الاعتبار الانتقادات التي تصدر عن ناقد يعرض المشاكل والثغر الموجودة في العمل وليس مَن يريد الانتقاد بهدف التنمر فقط. إلى ذلك هناك صبايا في مقتبل العمر يشاركن في المسلسل فلماذا تم التركيز على الممثلات اللواتي تجاوزن سنّ الأربعين.
 
• من هن الممثلات المشاركات في الجزء السادس من «صبايا»؟
- أنا وديما بياعة وميرنا شلفون ونورا العايق، وهناك ممثلتان جديدتان هما ندى برهوم ولين ضحية كما تشارك فيه أيضاً نظلي الرواس وديما الجندي.
 
• كل الممثلات المُشارِكات هن سوريات بينما شاركتْ في الأجزاء السابقة ممثلات من جنسيات مختلفة؟
- هذا صحيح، ولكن أحببنا في الجزء السادس أن نعيد المسلسل إلى جزئه الأول. الجزء الأول بدأ من الشام ونحن أردْنا إعادة المُشاهِد الى الجزء الاول وذكرياته. الناس اشتاقوا الى الأعمال السورية المحلية وربما نعود ونقدم الأجزاء اللاحقة بشكل مختلَط ولكن شركة الإنتاج أحبت أن تربط هذا الجزء بالجزء الأول.
 
• وبالنسبة إلى الكتابة والإخراج؟
- العمل من كتابة محمود ادريس، وهذه التجربة الأولى له في مجال الكتابة. وإدخال روح جديدة إلى المسلسل يشكل إضافة للعمل. «صبايا» يقوم على أفكار نسائية يترجمها الكاتب عبر حوارات ذكورية، وهو على دراية كاملة بكل أجزاء المسلسل ويَعرف أسلوبه. أما الإخراج فهو لـ فادي وفائي، وهو ممثل ظريف بالإضافة الى كونه مخرج، ولديه رؤية الممثل ويشتغل على أدوات الممثل وتفاصيله وأدائه، وهذا جيد جداً. وهذه تجربتي الأولى معه كمُخْرِج، ولكننا اشتغلنا معاً كممثلين في أعمال كثيرة وأنا معتادة عليه ومتفائلة جداً بهذه التجربة معه.
 
• كيف تتحدثين عن مشاركة ابنتك في المسلسل وكيفية تعاملها مع الكاميرا؟
- الحمد لله، ابنتي تجاوبتْ مع الكاميرا ولم ترتبك أبداً، وعرفتْ كيف تقدّم دورها. وخلال التصوير كنت أتحدث مع «جميلة» وليس مع ابنتي.
 
• هل لا زلت عاتبة على حصْر مشاركة الممثلين السوريين بأسماء معينة في الدراما المشتركة؟
- هو ليس عتباً، ولكن هناك شركات إنتاج تتعامل مع أسماء مكرَّرة والأمر أصبح عادياً في وسطنا ولم نعد نعتب. الحمد لله أنا أعمل، وقد شاركتُ في العديد من الأعمال المشتركة ولا أعتب على أحد. ولكن هذا لا يلغي أن هناك شركات معينة تكرر نفس الأسماء من عمل الى لآخَر، وربما يرتبط الأمر بسياسة معينة أو من أجل مصلحة العمل. هذا نصيب، وأنا لا أعتب ولا أزعل.
 
• كيف تقيّمين وضع الدراما السورية، وفي أي مرحلة هي اليوم بعد الأزمة التي عانتْ منها خلال الأعوام الماضية وخصوصاً أن المحطات الخليجية عادت إلى شرائها؟
- تحسن وضع الدراما السورية قبل عدة سنوات ولكن تكمن المشكلة في الظروف الصعبة التي نمرّ فيها. مثلاً تم تصوير مسلسل «صبايا» وسط ظروف صعبة جداً بين الزلزال والقصف وانقطاع التيار الكهربائي، ما يجعلنا نبذل جهداً مضاعفاً في الأعمال التي نصوّرها في سورية عن تلك التي نصوّرها خارجها.ونحن كممثلين نبذل جهداً كبيراً من أجل تقديم عمل جيد لقاء مردود متواضع جداً على المستويين المادي والمعنوي، وفوق كل ذلك هناك مَن يحاول التنمر علينا وهذا معيب جداً.
 
• ما تحضيراتك للفترة المقبلة؟
- أنا في فتره استراحة وإعادة تأهيل كاملة لأن مسلسل «صبايا» يساوي 10 مسلسلات، ونحن تعبنا كثيراً في تصويره. توجد بعض النصوص ولكنني لم أقرأها وسأفعل ذلك في المرحلة المقبلة وبعد إعادة تحديث نفسي.
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/