حاكم الشارقة يشهد جلسة الاتصال العابر للثقافات ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

حاكم الشارقة يشهد جلسة الاتصال العابر للثقافات ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة قبل ظهر امس الأربعاء الجلسة الحوارية التي أقيمت تحت عنوان الاتصال العابر للثقافات ، ضمن فعاليات اليوم الأول من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في مركز إكسبو الشارقة.

وبحثت الجلسة التي تحدثت فيها أيرينا بوكوفا المديرة العامة السابقة لليونسكو كيفية إدخال قصة المؤسسة، أو المشروع، أو المنتج، أو حتى الدولة، في النسيج الثقافي للمجتمعات ما يضمن انتشارها وازدهارها بشكل تلقائي طبيعي، حيث تناولت الجلسة أربعة محاور، هي: فهم جوهر الاتصال عبر الثقافة، والاتصال عبر الثقافة كوسيلة لدمج القصة المؤسسية في وعي المجتمعات والشعوب، والتواصل الثقافي كمحرّك للازدهار الاقتصادي والاجتماعي والسمعة، إلى جانب تأثير الاتصال عبر الثقافة على الثقافة بحد ذاتها.

وقالت أيرينا بوكوفا إن إمارة الشارقة من أفضل المدن التي يمكن التحدث فيها عن التواصل عبر الثقافات، ودور الثقافة في صنع التنمية المستدامة وتعزيز الاندماج الاجتماعي، وهو ما لمسته من خلال تجربتي في اليونسكو وما شهدته من مبادرات لهذه الإمارة التي تعد مثالاً يحتذى في إبراز أهمية الثقافة لإيصال قيم الشعوب وتاريخها وتراثها إلى العالم .
وأشارت بوكوفا إلى أهمية اللحاق بركب التكنولوجيا وتطوراتها نتيجة الأفق الذي تفتحه أمام التغيير الإيجابي في التواصل بين الشعوب، بالإضافة إلى تعزيز علاقات التواصل بين الشعوب على أسس الاحترام المتبادل والذي لا يأتي إلا بالثقافة والمعرفة.

وأكدت المديرة العامة السابقة لليونسكو أن الثقافة ومنذ سنوات طويلة تحتل مكانة محورية كأداة أساسية في استراتيجيات الاتصال حول العالم، في ظل العولمة واختفاء الحدود الجغرافية في العالم الافتراضي وعلى منصات التواصل الاجتماعي، مشيرةً إلى أن الجمع بين العلوم الإنسانية والثقافة والتكنولوجيا والتعليم، يشكل البوصلة في الوصول إلى القيم الحقيقية والمميزة. يذكر أن الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تناقش على مدى يومين، أربعة محاور تشمل، ترسيخ ثقافة التفاعل في الحكومة، والتكنولوجيا كممكن للمجتمعات، والاتصال عبر الثقافة، والرفاه الفردي والمجتمعي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot