حسين بيسو... من طفل لاجئ إلى بطل عالمي في الشطرنج

حسين بيسو... من طفل لاجئ إلى بطل عالمي في الشطرنج

لا يتعدى عمر اللاجئ السوري حسين بيسو 12 عاما، لكنه من المحتمل أن يكون من بين أفضل لاعبي الشطرنج في ألمانيا بعد استدعائه للعب لصالح المنتخب الوطني للرجال. لاذ “معجزة الشطرنج” بالفرار مع أسرته من أهوال الحرب في سوريا، ووصل لاجئا إلى ألمانيا في سن الخامسة، وكان يستمتع بمتابعة جده ووالده يلعبان لساعات، وحسب تقارير صحفية، فقد بدأ يلعب الشطرنج على جهاز الكمبيوتر كل يوم في سن الرابعة، وفي الخامسة من عمره، حقق أول فوز عندما هزم والده.
 
كان حسين يعيش داخل تجمع للاجئين في مدينة ليبستادت شمالي ألمانيا، وتدرب في نادي الشطرنج “تورم ليبستادت” ليكتشف مدربه أندرياس كوهلر طريقته الفذة في اللعب، إذ يقوم عقليا ببناء وضع غير تقليدي ومعقد للغاية لقطع الشطرنج، فأدرك أن عليه أن يجهزه بشكل خاص للغاية.
 
ما يزال مدرب الشباب الوطني في اتحاد الشطرنج الألماني بيرند فوكلر، يتذكر أول لقاء له مع حسين عندما كان في السابعة من عمره، حيث قال: “لاحظت على الفور حسين خلال بطولة الشباب الأوروبية 2018 في “العاصمة اللاتيفية” ريغا».
 
ويتابع في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”: “كان يلعب في فئة U8 لأقل من 8 سنوات. يلعب بندية ويتميز بسرعة البرق. ربح 5 مرات وخسر 4 مرات. لا تعادل ولا تنازلات».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/