حصر المعلمين الذين غادروا البلاد خلال فترة الإجلاء نتيجة تفشي فيروس كورونا دون علم إداراتـهم

حصر المعلمين الذين غادروا البلاد خلال فترة الإجلاء نتيجة تفشي فيروس كورونا دون علم إداراتـهم


وجهت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس الحكومية لحصر المعلمين الذين غادروا الدولة خلال فترة الإجلاء نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد ـ 19 دون علم إدارات مدارسهم، أو موافقة الرئيس المباشر، وذلك وفق تعميم صادر عن قطاع العمليات المدرسية.
وأرفقت الوزارة مع تعميمها استمارة إدارية لحصر المعلمين المشار اليهم تضمنت اسم المعلم ورقم الاوركل الخاص به والمدرسة التابع لها، إضافة إلى المادة التي يقوم بتدريسها.

كما ركزت الاستمارة على معرفة نصاب كل معلم من الحصص الدراسية، والاستعلام عن مستوى أداء المعلمين لمهام أعمالهم المسندة إليهم ومدى مشاركتهم في التعلم عن بعد من خارج الدولة، إلى جانب تحديد تاريخ مغادرة الدولة خلال فترة الاجلاء.
وطالبت الوزارة في التعميم ذاته إدارات المدارس الحكومية بإعادة استمارة الحصر متضمنة البيانات المطلوبة بشكل تفصيلي إلى القطاع المعني بديوان عام الوزارة خلال يومين عمل.
جاء ذلك ضمن الاجراءات التي تتخذها الوزارة حالياً للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بأزمة إيقاف رواتب المعلمين العالقين ببلدانهم ويعملون بنظام التعلم عن بعد من خارج الدولة، رغم التزامهم بنصاب الحصص المعتمد.

ومن المقرر رفع مذكرة إدارية بكافة التفاصيل المتعلقة بتلك الأزمة إلى وزير التربية والتعليم المهندس حسين بن ابراهيم الحمادي مطلع الأسبوع المقبل للوقوف على كافة التفاصيل واتخاذ اللازم.
من جهة أخرى تعتزم الوزارة إجراء دراسة موسعة تحت عنوان “نموذج لتدريب المعلمين عن بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة”، داعية إلى تضافر كافة الجهود لإنجاحها.

و تهدف تلك الدراسة إلى تحديد الكفايات والحاجات اللازمة للمعلمين، لتمكينهم من تحقيق أهداف التدريب عن بعد التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها في ظل التوجهات التطويرية والرؤية المستقبلية المرسومة.

ودعت الوزارة مديري النطاقات المدرسية إلى تحديد مستوى الكفايات الذي يطمحون أن يكون عليه المعلمون، والحاجات التي يجب أن توفرها الوزارة من وجهة نظرهم الإستراتيجية كقادة  لهم دور مهم وأساسي في صناعة القرار.

واشترطت أن تتوافق عملية تحديد مستوى الكفايات مع أهداف التعلم عن بعد الذي يرتبط مع تحقيق أهداف التدريب عن بعد والتي تعتبر منظومة واحدة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الطالب الإماراتي.
وخصصت الوزارة لمديري النطاق رابطاً يتضمن عدة أسئلة للإجابة عليها بمنتهى الدقة، مؤكدة أن ما سيتم تقديمه من معلومات يمثل مدخل أساسي في توجيه التدريب للمرحلة القادمة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/