حكومة أبوظبي تستعرض 88 مبادرة رقمية ومشروعا مبتكرا بمعرض أسبوع جيتكس للتقنية 2020

حكومة أبوظبي تستعرض 88 مبادرة رقمية ومشروعا مبتكرا بمعرض أسبوع جيتكس للتقنية 2020


تشارك 23 جهة حكومية وعدد من المؤسسات الأكاديمية وكبريات شركات التكنولوجيا العالمية في جناح حكومة أبوظبي في معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2020”، والذي تقام فعالياته على مدار 5 أيام خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.
وتستعرض حكومة أبوظبي في جناحها بمعرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2020” 88 مبادرة ومشروعاً مبتكراً في مجال التحول الرقمي، والتي تهدف جميعها إلى خلق تجربة فريدة للزوار من خلال تقديم منصة موحدة تضم كافة الجهات الحكومية.

وفي إطار التحضيرات لمشاركة حكومة أبوظبي، عقدت دائرة الإسناد الحكومي – أبوظبي ممثلةً في هيئة أبوظبي الرقمية، التي تتولى قيادة مسيرة التحول الرقمي لحكومة أبوظبي، لقاءً تحضيرياً عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور ممثلين عن الجهات الحكومية المشاركة، وذلك لتنسيق الجهود واستكمال التحضيرات بما يضمن مشاركة فعَّالة تهدف إلى تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كأحد رواد التحول الرقمي الحكومي من خلال تضافر الجهود وتعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية في الإمارة. كما جرى التأكيد خلال الورشة على أهمية مراعاة التدابير الاحترازية المتعلقة بفيروس كوفيد 19 كالتباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات وغيرها للحفاظ على أمن وسلامة وصحة الزوار والعارضين.

وتأتي مشاركة حكومة أبوظبي في المعرض تحت إشراف ومتابعة اللجنة العليا للحكومة الرقمية في إمارة أبوظبي، وذلك في سياق جهودها الرامية إلى تفعيل إطار حوكمة التحول الرقمي على مستوى حكومة أبوظبي، وتحقيق نقلة نوعية في مفهوم تقديم الخدمات الحكومية والانتقال نحو المستقبل الرقمي.
كما تأتي هذه المشاركة تماشياً مع الجهود الرامية إلى توفير حكومة رقمية متكاملة تستند إلى الابتكار والإبداع لخدمة جميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي، مع تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص. وقال معالي علي راشد الكتبي، رئيس دائرة الإسناد الحكومي – أبوظبي: “يمثل معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2020” فرصة مثالية لتعزيز مكانة أبوظبي كمركز للابتكار الرقمي في المنطقة والعالم، إذ نسلط الضوء خلال المعرض على عملية التحول الرقمي في إمارة أبوظبي، والجهود والخطط الرامية إلى تسريع هذه العملية، وبما يتماشى مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة الهادفة إلى تحسين جودة الحياة ونشر السعادة بين جميع المواطنين والمُقيمين في إمارة أبوظبي».

وتُركز حكومة أبوظبي من خلال مشاركتها في معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2020” على أربعة محاور أساسية، والتي تشمل الخدمات الحكومية، والحلول الحكومية، والبيانات والذكاء الاصطناعي، وتمكين المنظومة الرقمية ..وتتمثل الركيزة الأولى في توفير تجربة سلسة وسهلة مُصممة لتلبية احتياجات المتعاملين من خلال قنوات رقمية ومراكز تقديم الخدمات، بينما تتمثل الركيزة الثانية في تعزيز التعاون ودعم المبادرات المشتركة في مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية لتحقيق أفضل النتائج، وتتمثل الركيزة الثالثة في الاستفادة من التبادل الآمن والفعال للبيانات لدعم عملية اتخاذ القرارات وتعزيز الاستباقية الحكومية، وتتمثل الركيزة الرابعة في دفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي عن طريق تسريع عملية التكامل مع الأنظمة الرقمية، والتطبيقات، والأطراف المعنية، والعملاء، وشركاء العمل.

من جانبه، قال سعادة المهندس محمد عبدالحميد العسكر، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية، إن مشاركة حكومة أبوظبي في معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2020” تُعَد فرصة مثالية لإلقاء الضوء على إنجازات حكومة أبوظبي في مجال التحول الرقمي. وأضاف: “المعرض يوفر لحكومة أبوظبي منصة لاستعراض 88 مبادرة رقمية في مجالات الخدمات الحكومية، والحلول الحكومية، والبيانات والذكاء الاصطناعي، وتمكين المنظومة الرقمية، إذ صُممت جميعها لدعم القدرات الرقمية في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى تمكين، ودعم، وتقديم منظومة حكومية رقمية استباقية، متخصّصة، ومتكاملة وآمنة».

وتابع العسكر: “أثبتت حكومة أبوظبي أنها حكومة فعّالة ذات تفكير مُستقبلي فيما يتعلق بدعمها المستمر للابتكار الرقمي وتبني أحدث التقنيات الحديثة، ما يُمهد الطريق أمام تطوير بنية تحتية رقمية متقدمة وقدرات بشرية مُعززة».
وتهدف حكومة أبوظبي من خلال مشاركتها في “أسبوع جيتكس للتقنية 2020” إلى تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، والتي توفر فرصاً للتعاون المُثمر مع المؤسسات الأكاديمية وشركات عالمية من القطاع التكنولوجي لدعم الأجندة الرقمية للإمارة.



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/