حيلة لمساعدة الأطفال المصابين بعُسر القراءة

حيلة لمساعدة الأطفال المصابين بعُسر القراءة

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن زيادة المسافة بين الأحرف قد تساعد الأطفال الذين يعانون من عُسر القراءة.وجدت دراسة بريطانية جديدة أن إجراء تعديل بسيط يتمثل في زيادة المسافة بين الأحرف يؤدي لتسهيل عملية القراءة للأطفال الذين يعانون من عسر القراءة الذي يسبب صعوبة في التهجئة والكتابة، وكذلك لزملائهم في الفصول الدراسية الذين لا يعانون من نفس المشكلة، وذلك وفقاً لموقع "يو بي آي" الأمريكي. وأشار الموقع، في تقرير إلى أن الدراسة قد اختبرت تأثيرات ترك مسافات "كبيرة للغاية" بين الحروف على سرعة القراءة لدى الأطفال في المدارس ودقتها.

وفي الدراسة الجديدة، وجد الباحثون أن ترك مساحة إضافية بين الأحرف في الكتب يجعل مهمة القراءة بصوت عالٍ أسهل قليلاً للأطفال الذين يعانون من عُسر القراءة أو حتى هؤلاء الذين لا يعانون منه. وتابع الموقع: "أظهرت الدراسة أن هذه الحيلة قد عززت من سرعة القراءة لدى الأطفال بشكل عام خلال اختبار مدته 3 دقائق، وكذلك تقليل أخطاء القراءة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عسر القراءة".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/