حُرقة المعدة.. أكثر من مجرد شعور بالحموضة

حُرقة المعدة.. أكثر من مجرد شعور بالحموضة

 قال المركز الاتحادي للتوعية الصحية إن حُرقة المعدة تعد أكثر من مجرد شعور بالحموضة والغثيان وتجشؤ مصحوب بمرارة؛ حيث قد تترتب عليها عواقب وخيمة تصل إلى حد الإصابة بسرطان المريء.
وأوضح المركز أن حرقة المعدة تحدث نتيجة ارتجاع محتويات المعدة في المريء؛ حيث يهاجم الخليط الحمضي الغشاء المخاطي، مشيراً إلى أن هذه العملية تحدث نتيجة عدم عمل السدادة العضلية الميكانيكية بين المعدة والمريء بشكل صحيح.
ويرجع هذا الخلل إلى أسباب مختلفة: فأحيانا تتضرر آلية مقاومة الارتجاع بشكل مؤقت على سبيل المثال عن طريق الوجبات الثقيلة والدسمة أو النيكوتين أو الإجهاد.
وقد يكون السبب عضويا أيضاً، على سبيل المثال عن طريق أمراض الجهاز الهضمي (المعدة والأمعاء) أو ضعف العضلات. كما أن زيادة الوزن قد تتسبب أيضاً في حرقة المعدة.
ويمكن مواجهة حرقة المعدة من خلال اتباع بعض التدابير البسيطة مثل شرب كوب ماء كبير، حيث إنه يعمل على إخراج عصارة المعدة من المريء وإرجاعها إلى موضعها الأصلي.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/