أي نموذج إيجابي أو سلبي لا يمكن تعميمه

خالد سرحان: دوري في (خيانة عهد) كان تحديا بالنسبة لي

خالد سرحان: دوري في (خيانة عهد)  كان تحديا بالنسبة لي

شارك الفنان خالد سرحان بشخصية المحامي مروان دهب في مسلسل "خيانة عهد"، الذي عرض في السباق الرمضاني. وفي هذا الحوار يتحدث خالد عن المسلسل وتفاصيله، ومصير الجزء الثاني من فيلم "حريم كريم"..

• كيف وجدت ردود الفعل على شخصية مروان دهب في مسلسل "خيانة عهد"؟
-سعدت برد الفعل خصوصا أن العمل قدمني بصورة بعيدة عن الكوميديا والجمهور صدقه، فهذا الأمر كان تحديا لي من البداية حرصت على خوضه مع ترشيحي للعمل، فالسيناريو الخاص بالعمل وجدت فيه فرصة مهمة للظهور بدور مختلف أراهن فيه على موهبتي الفنية، وهي ثقة كبيرة من المخرج سامح عبدالعزيز الذي أشعر بالامتنان له على ترشيحي للدور، لأنه نادراً ما تجد مخرجا يمكن أن يقوم بترشيحك لدور مخالف للتوقعات ويراهن عليك، لاسيما أن الدور مؤثر في الأحداث بصورة كبيرة، كما شجعتني كثيرا الفنانة يسرا.

• ما سبب التعاون الدائم بينك وبين يسرا؟
-يسرا من أهم الفنانات في العالم العربي اللاتي تحب أن تعمل معهن، فهي بمنزلة أخت للجميع في العمل، ومن شدة تواضعها تجعلك تشعر أنك أحد أفراد عائلتها، فهي ممثلة مخضرمة تقنعك بالدور الذي تقدمه، وعلى المستوى الإنساني شخصية أكثر من رائعة تحب أن تكون بجوارها، وهذا أحد أسرار نجاحها، ففي كل مرة أعمل معها أشعر بإضافة كبيرة بالنسبة لي وهو ما حدث في "خيانة عهد".

• كيف تحضرت لشخصية المحامي مروان دهب؟
-ثمة تجهيزات خاصة بي ارتبطت باستغلال ذاكرتي واللقاءات التي جمعتني مع كثير من المحامين والشخصيات في الحياة بشكل عام لا المحامين فقط، خصوصا النماذج الفاسدة التي نقابلها في حياتنا، وحرصت على التناقش في التفاصيل القانونية مع المحامي محمد عسل، وهو صديق للمخرج سامح عبدالعزيز، وساعدنا في كثير من الاستشارات، لاسيما أننا حرصنا على الدقة بجميع الأمور القانونية حتى لاتخرج أي غلطة غير مقصودة تفسد طبيعة العمل، وهو ما حدث بالفعل.

• ألم تقلق من غضب المحامين بسبب ظهورك في شخصية المحامي الانتهازي؟
-على الإطلاق، والحقيقة أنني لم أتلق أي تعليق سلبي من محامين، وهذا الأمر يجب تفهمه دائماً في الشخصيات التي تقدم بالأعمال الفنية، فعندما تقدم شخصية أو دورا معينا لا يعني أنك تعممه كنموذج على جميع العاملين معه في المهنة، ففي كل مهنة يوجد الشاطر والمجتهد الذي يعمل بأمانة، ويوجد الانتهازي والسيئ الذي يعمل على استغلال المحيطين به، أو يكون فاسدا في عمله، والأعمال الفنية تناولت حتى نماذج من الوسط الفني، فأي نموذج إيجابي أو سلبي لا يمكن تعميمه.

• البعض وجد أن مبررات مروان فيما فعله مع أخته عهد لم يكن مبرراً؟
-بالنسبة لي بررته بالخلفيات القديمة التي لم يستطع التخلص منها نتيجة معاملة والدة عهد له ولشقيقته، وهذه المبررات ترسخت في ذهنه منذ الطفولة ولم تستطع عهد أن تموحها، هنا لا أبرر ما قام به ولكني كممثل اقتنعت بالشخصية ومن ثم أقوم بتبرير تصرفاتها حتى استطيع التعايش معها وتقديمها مهما كانت تتسم بصفات غير سوية، وهذا جزء أساسي من عملي، فلا يعقل أن اقوم بدور لا أصدق تصرفاته.

• لكن الجمهور لم يتعاطف مع مروان؟
-الجمهور كرهني في الدور الذي لعبته "مروان"، وهو ما اعتبره نجاحا كبيرا بالنسبة لي، واعتبر المسلسل وضعني في مكان آخر، خصوصا مع نسبة المشاهدة الكبيرة التي حصل عليها في السباق الرمضاني.

• هل ستبتعد عن الكوميديا بعد نجاحك في "خيانة عهد"؟
-تحمست لتغيير جلدي في العمل وتقديم شكل ولون جديد، لكني في النهاية ممثل يمكن أن أقدم أي دور المهم أن تكون الفرصة جيدة بالنسبة لي، والأدوار الاجتماعية والتراجيدية ليست غريبة عني، واعتبر تجربة "خيانة عهد" محطة مهمة بالنسبة لي في التوقيت من أجل التغيير، أما المحطة القادمة فلم تحسم بعد، فشروطي بأعمالي لم تتغير ويهمني أن يكون السيناريو جيدا، والمخرج متميز، أما طبيعة العمل سواء كان كوميديا أو غيره فهذا الأمر لا يشغلني كثيراً.

• لكن تردد أن هناك عملا كوميديا تعمل عليه حاليا؟
-هناك فكرة مع الكاتبين أمين جمال ووليد أبوالمجد لمسلسل كوميدي بالفعل، لكن العمل لايزال في مراحله الأولى، ولم يتم الاستقرار على جميع تفاصيله بشكل كامل، خصوصا أن الظروف الحالية الخاصة بفيروس كورونا جعلت الكثير من الأمور تتأخر في التنفيذ، وتستغرق وقتا أطول.

• كيف تقضي وقتك خلال الفترة الحالية؟
-واصلنا التصوير حتى نهاية رمضان، وبعد ذلك تواجدت في المنزل، وأحيانا أدخل المطبخ لاختراع أكلات غير تقليدية، لأتغلب على طول الوقت الذي اقضيه في البيت على غير المعتاد.

• ماذا عن الجزء الثاني من فيلم "حريم كريم"؟
-بالفعل فكرة عمل جزء ثان من "حريم كريم "موجودة، ولاقت ترحيبا كبيرا من الجمهور مع إعلانها، لكن أزمة كورونا في الظروف الحالية أجلت التحضير للعمل، وأتمنى أن نستطيع العمل عليه قريباً، فهو أحد الأعمال السينمائية التي اعتز بها.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot