خبراء الكرة: مخرجات منتدى تطوير الدوري الإماراتي نقلة نوعية لتطوير المنتخبات الوطنية

خبراء الكرة: مخرجات منتدى تطوير الدوري الإماراتي نقلة نوعية لتطوير المنتخبات الوطنية


تواصلت ردود الأفعال حول مقترحات "منتدى تطوير الدوري الإماراتي" الذي أقامته رابطة المحترفين الإماراتية أمس في دبي، بحضور نخبة من الخبراء العالميين والمحللين الرياضيين في جوانب التطوير ذات الصلة بالمسابقات الرياضية وكرة القدم، وممثلي أندية المحترفين بالإمارات. وأكد عدد من المحللين واللاعبين السابقين في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" أن القرار يصب في مصلحة الكرة الإماراتية، وسيكون له دور كبير في تطوير المستوى الفني لمسابقة الدوري والمنتخبات الوطنية حيث سيعمل على زيادة المنافسة بين اللاعبين من أجل التواجد ضمن الفريق الأول.

وكانت مناقشات ومحاور المنتدى تضمنت 4 نقاط رئيسية تمثلت في تطوير مسابقات الرابطة، والجوانب التجارية والفنية سواء في الرابطة أو الأندية، وتعزيز تجربة الجماهير، لتحقيق المزيد من التشويق والاثارة خلال الحضور للملاعب، وآلية المباريات، وعددها وجودتها. كما تم خلال الملتقى مناقشة امكانية تقليص عدد اللاعبين في قائمة الفريق إلى 25 لاعبا، وتقليل عدد الأندية المحترفة المشاركة في مسابقة الدوري إلى 12 بدلا من 14، وزيادة عدد اللاعبين الأجانب اسوه بالدوريات الآسيوية لتصبح حسب متطلبات الاتحاد الآسيوي 5+1 بداية من العام المقبل.

من جانبه قال عبد الرحمن محمد المحلل الرياضي ولاعب منتخب الإمارات السابق أنه يتفق تماما مع المقترحات التي تمت مناقشتها في المنتدى، حيث سينعكس الأمر على الأندية ومستوى الدوري والمنتخبات الوطنية. وأضاف " بالنسبة لي أنا مع تقليل عدد المقيمين وزيادة الأجانب، 5+1، خاصة وأن بعض الأندية تأتي باللاعب المقيم، وتقوم فيما بعد بإعارته إلى انديه أخرى وهذا الأمر غريب من بعض الأندية". ودعا عبد الرحمن محمد إلى ضرورة البحث عما يفيد الدوري وكرة الامارات بشكل عام لأن هناك أمل كبير بالمنافسة في آسيا، وكذلك التأهل لكأس العالم وهو أمر لا يمكن وصفه لأي لاعب واحساس عظيم. وأكد أن اللاعب الإماراتي القادر على فرض نفسه على فريقه سيتمكن من تحقيق ذلك.

من جانبه قال المحلل الرياضي محمد مطر غراب أن منتدى تطوير الدوري الإماراتي فأل حسن وبشارة خير لتطوير مسابقة الدوري، خلال الفترة المقبلة وكذلك المناخبات الوطنية، والأهم هو سرعة تطبيق التوصيات المقترحة خاصة المتعلقة بتقليص عدد الأندية في المسابقة، وكذلك عدد اللاعبين في قائمة الفريق. وفيما يتعلق بالوقت المناسب للتطبيق أكد غراب ان بداية الموسم بعد القادم سيكون الوقت الأنسب، حتى تكون هناك فترة استعداد من قبل الأندية لتطبيق القرار. وقال أحمد سعيد عضو مجلس إدارة شركة بني ياس لكرة القدم، المتحدث الرسمي أن المنتدى يمثل نقله نوعية، في مجال تطوير كرة الإمارات، حيث تم الاستعانة بإحدى الشركات الكبرى المتخصصة والمعروفة ذات الخبرة في الدولة مع عدد من الأندية، وقد انعكس ذلك على مستوى البحوث والتقارير التي قدمتها.

ويرى أحمد سعيد أن الدوري الاماراتي كان بحاجة للمزيد من التطوير حتى يكون رافد قويا للمنتخبات الوطنية، وأن هذه الانطلاقة ستكون بادرة إيجابية خاصة من ناحية تقليص عدد الفرق المشاركة في مسابقة الدوري إلى 12 فريقا، أو تقليص عدد اللاعبين في قائمة الفريق إلى 25 حيث سيخلص ذلك إلى منافسة قوية بين الجميع من أجل التواجد في الفريق الأول.

وأكد عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي بني ياس أن وجود لاعبين في الوقت الحالي بأعمار كبيرة فوق الـ 35 يضر بالمنظومة الكروية في الإمارات، وفي حال تطبيق القرار ستكون المشاركة للأفضل من اللاعبين ما يعني فتح المجال للاعبين الجدد والموهوبين. ويرى المعلق الرياضي علي حميد أن رابطة المحترفين اتخذت قرارا هاما بإقامة هذا المنتدى من أجل البحث بشكل أوسع في الحلول لتطوير الدوري الاماراتي والمنتخبات الوطنية، وأن مناقشة هذه الأمور مع بيوت خبرة، سبق لها أن عملت في العديد من الدوريات الكبرى، سيعمل على خلق واقع مختلف ومميز لدورينا في الفترة المقبلة. وأكد علي حميد أن قرار حصر مسابقة الدوري على 12 فريقا مهم للغاية من أجل زيادة عدد أندية الدرجة الأولى ليكون الربط بين المحترفين والأولى أكبر مثل بقية الدوريات الكبرى، وأن تقليص قائمة الفريق إلى 25 لاعبا امرا إيجابيا أيضا سيساهم في زيادة حدة المنافسة بين اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم والمشاركة مع الفريق الأول.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot