5 ندوات قانونية تنظمها غرفة عجمان خلال العام 2019

خدمة الوساطة التجارية تستقبل 121 قضية

خدمة الوساطة التجارية تستقبل 121 قضية


نظمت إدارة الخدمات القانونية في غرفة تجارة وصناعة عجمان عددا من الفعاليات والندوات القانونية خلال العام 2019 وذلك ضمن حرصها بنشر الوعي القانوني وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة تعكس الأهداف الاستراتيجية لغرفة عجمان.
وأكد عبدالله عمر المرزوقي – المدير التنفيذي لقطاع معاملات العضوية والخدمات القانونية، ان غرفة عجمان حريصة على تقديم خدمات قانونية توفر بيئة استثمارية جاذبة وآمنة تضمن حقوق الأطراف، موضحاً ان خدمة الوساطة التجارية خلال العام 2019 شهدت 121 قضية، لتسعى خلالها إدارة الخدمات القانونية إلى إيجاد حلول ترضي كافة الأطراف وتضمن حقوقهم بأقل جهد ووقت وتكلفة، كما أفاد ان خدمة الاستشارات القانونية التي توفرها الغرفة تحظى باهتمام من قبل الاعضاء.
وأكد أن غرفة عجمان حريصة على تنويع ندواتها القانونية ضمن سلسلة الندوات القانونية باعتبارها آداة توعوية لها دور رائد في زيادة الوعي القانوني الموجهة لقطاع الأعمال ومجتمع الإمارة ويقدمها نخبة من المختصين والمستشارين القانونيين وذوي الاختصاص. وأشاد عبدالله المرزوقي بالتعاون الفعال في تنفيذ الندوات القانونية من قبل الجهات الحكومية والخاصة الأمر الذي يعكس أهمية الندوات ودورها في دعم وتنمية القطاع الاقتصادي والتعرف على الحقوق والواجبات لقطاع الأعمال ككل. من جانبه أكد أحمد خليفة المويجعي مدير إدارة الخدمات القانونية، ان غرفة عجمان نظمت خلال العام المنصرم 5 ندوات قانونية استهلتها بندوة قانونية ومالية بعنوان “ الفحص الضريبي ومابعد الاقرار الضريبي” استفاد منها أكثر من 150 مشارك من رجال الأعمال وممثلي الجهات الحكومية واصحاب الشركات والمحاسبين والمحاميين.
كما تم تنظيم ندوة بعنوان “قانون الافلاس” و التي تناولت إعادة الهيكلة المالية والإعسار والآليات المستحدثة من جانب المُشرع الإماراتي لوقاية المشروعات والشركات التجارية من الإفلاس.
وجاءت الندوة الثالثة بعنوان “إدارة المخاطر الاقتصادية” للتعرف بأهم المخاطر الاقتصادية لعام 2019 على  مستوي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعلي مستوي الحكومات، كما تم القاء الضوء على كيفية إدارة الفرص والاستجابة للمخاطر.
وتناولت الندوة القانونية “حقوق المساهمين في الجمعية العمومية لشركة المساهمة العامة” حقوق المساهمين في الجمعية العمومية للشركة المساهمة العامة.
وختاماً وبالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، استضافت غرفة عجمان “مجلس 80060” إحدى مبادرات الوزارة الرائدة والتي تعزز التواصل مع القطاع الخاص.
هذا وشهد العام 2019  توقيع إتفاقية تعاون مع “اي جي للاستشارات المالية” بهدف تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ فعاليات وندوات قانونية متخصصة في الفحص والاقرار الضريبي وغيرها من المجالات القانونية التي تستهدف الشركات والمؤسسات.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot