خليفة سيف المحيربي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي :

خفض الرسوم الحكومية لتأسيس الأعمال يجذب مزيدا من المستثمرين الجدد إلى أبوظبي

خفض الرسوم الحكومية لتأسيس الأعمال يجذب مزيدا من المستثمرين الجدد إلى أبوظبي

-ضرورة إطلاق منصة رقمية عقارية خلال فعاليات إكسبو 2020 للتعريف بمميزات القطاع

أكد  رجل الأعمال خليفة سيف المحيربي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار أهمية خفض الرسوم الحكومية لتأسيس الأعمال في أبوظبي ، موضحاً أن هذا القرار من شأنه أن يدعم الأعمال والاستثمار في أبوظبي ويجعلها وجهة للمستثمرين الجدد الراغبين بالاستثمار في الدولة.
وقال المحيربي في تصريح صحفي:”  ولا يسعنا إلا أن نشكر الجهات المعنية على هذا القرار الهام الذي سيدعم الأعمال ويدفع لبدء وإطلاق مشاريع جديدة، مما سيعزز من مكانة أبوظبي كوجهة جاذبة للأعمال والاستثمارات، وما تتمتع به من بيئة أعمال نشطة ، ومن السهل مزاولة النشاط الاقتصادي بها، و إن قرارات تمكين القطاع الإقتصادي والمبادرات الهامة التي أعلن عنها سابقا كان لها دور هام في تعزيز الثقة بالاستثمار ومزاولة في أبوظبي، وجذب مستثمرين جدد لإطلاق مشاريع تدفع عجلة الاقتصاد والنمو».
و أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار أهمية وجود منصة رقمية وترويجية للمشاريع العقارية خلال احتضان دولة الإمارات فعاليات معرض اكسبو دبي 2020، موضحاً أن المعرض يشكل مناسبة هامة لاستعراض المشاريع وفرص الاستثمار المتاحة وشرح القوانين والتشريعات المتعلقة بالشراء والتملك والاستثمار.


وذكر المحيربي أن معرض إكسبو دبي 2020 سيكتسب أهمية عالمية عبر توافد ملايين المشاركين والزائرين له طوال فترة تنظيمه، حيث سيتاح لكل هؤلاء التعرف على فرص الاستثمار المجزية والعوائد المناسبة التي يمكن الاستفادة منها في حال الاستثمار بالقطاع العقاري في الإمارات، كون الدولة نجحت في تصدر المؤشرات الاقتصادية العالمية كحد أفضل وجهات الاستثمار الآمنة، وأكثر الدول قدرة على تجاوز تأثيرات جائحة كورونا المستجد، والأسرع من حيث التعافي الاقتصادي.

ولفت إلى ضرورة وجود مركز متخصص بالبيانات والمعلومات العقارية، ليوضح حقيقة حجم الطلب والعرض، وعدد الوحدات الجديدة التي ستدخل السوق، بهدف تعزيز ثقة الشركات والمستثمرين ورجال الأعمال بالقطاع العقاري، وتحقيق التوازن بين الطلب والعرض بما يخم جميع الأطراف.
وأوضح أن بعض المكاتب الاستشارية تعمد بين فترة وأخرى إلى نشر تقارير عقارية تتضمن بيانات ومعلومات غير دقيقة، قد تعطي صورة سلبية عن القطاع ، وتتسبب بالإضرار به، مما يؤثر على الاقتصاد الوطني الذي نتطلع إلى أن يحقق أداء إيجابياً ونمواً متواصلاً.

و قال المحيربي:” لقد نجحت شركة الخليج العربي للاستثمار منذ مطلع العام الحالي، في إنجاز عدد من الصفقات العقارية الناجحة ، الأمر الذي يؤكد قدرة القطاع العقاري على تجاوز تأثيرات الجائحة، بما يتمتع به من مثانة وثقة عالية، حيث أن الطلب على العقارات في تزايد ، ونتوقع أن نشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب خلال الأشهر القليلة القادمة بالتزامن مع تنظيم فعاليات معرض اكسبو دبي 2020، وقدوم مزيد من المستثمرين ورجال الأعمال وعائلاتهم إلى الدولة بغرض الاستثمار والإقامة».
 
جلسات عصف ذهني
و شدد المحيربي على أهمية عقد جلسات عصف ذهني للقطاع العقاري لمناقشة حالة القطاع في ظل الظروف الراهنة ووضع خطة عمل مشتركة بين جميع المشاركين في الجلسات للنهوض به واستعادة مكانته الكبيرة و زيادة إسهامه في الناتج المحلي للدولة.
وقال المحيربي:” يجب أن تضم هذه الجلسات شركات العقارات والتطوير العاملة في الدولة، شركات البناء والتشييد والمقاولات، من أجل وضع خطة عمل جادة وواضحة تتعلق بالقطاع العقاري ومستقبله في الدولة، من أجل ان يساهم بشكل فاعل في التنمية المستدامة بما يعم الفائدة والمصلحة على جميع الأطراف».

وأضاف المحيربي:” من المهم بحث ومناقشة متطلبات السوق العقاري و تحقيق النمو به وإسهامه في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، وليس اقتصار بعض شركات العقارات والمقاولات على تحقيق الربحية فقط على حساب القطاع ككل، خاصة أن فرص النمو والتوسع بالسوق العقاري بالدولة متاحة ويمكن أن تعم فائدتها على الجميع».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot