خلافات ثاني وزير للصحة في البرازيل

خلافات ثاني وزير للصحة في البرازيل


أدت خلافات حول إدارة أزمة كوفيد-19 إلى استقالة وزير الصحة في البرازيل الذي عين في هذا المنصب قبل أربعة أاسابيع فقط بقرار من الرئيس جاير بولسونارو الذي كان قد أقال سلفه بينما تمر البلاد بمرحلة الانتشار الحاد لفيروس كورونا المستجد.
وأعلن وزير الصحة نلسون تيش في تصريحات لصحافيين مساء الجمعة “اليوم قررت الرحيل”، بدون أن يوضح أسباب استقالته، مؤكدا أن “البلاد بأكملها تكافح حاليا من أجل صحة البرازيل”.
وكانت مصادر في وزارة الصحة ذكرت لوكالة فرانس برس أن طبب السرطان البالغ من العمر 62 عاما استقال بسبب “اختلاف في وجهات النظر” بشأن علاج الكلوروكين الذي لم تثبت فاعليته ويمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة.
ومارس بولسونارو ضغوطا على وزير الصحة لاستخدام الكلوروكين الذي كان مخصصا للحالات الخطيرة من كوفيد-19، منذ بداية العلاج.
ورأى المحلل في مجموعة “أورسايا” فيليبي غروبيلي كارفالو أن “الذي سيتولى حقيبة الصحة خلفا لتيش سيكون عليه على الأرجح الموافقة على ميل الرئيس إلى (استخدام) الكلوروكين”. وأشار المحلل نفسه أيضا إلى “حالات الخلل” في وزارة الصحة البيروقراطية جدا والمكلفة لتنظيم التنسيق مع الولايات التي تقف في الصف الأول في مواجهة فيروس كورونا المستجد. لكن الكلوروكين كان القشة التي قصمت ظهر البعير. وفي الواقع كان العمل صعبا وحتى مستحيلا بالنسبة لوزير الصحة، في مواجهة رئيس يدين باستمرار “الهستيريا” في مواجهة الوباء ويصف المرض بأنه “انفلونزا بسيطة” ويدعو السكان إلى استئناف العمل.
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot