خمس نصائح للحصول على أقدام ناعمة

خمس نصائح للحصول على أقدام ناعمة

قد يكون الجلد الجاف للأقدام مزعجاً وسبباً يمنعك من ارتداء الأحذية المكشوفة، هذه النصائح تساعدك للحصول على أقدام ناعمة إن كنت راغباً بذلك.
ها قد حل الشتاء! ويبدو أن هذا الفصل يوفر فرصة جيدة للتجمع حول الموقد، وتناول بعض الكستناء المشوية، ومشاهدة فيلم عائلي لطيف، ومع ذلك قد يكون فرصة مميزة أيضاً للاعتناء بالأقدام الجافة، واكتساب كعوب ناعمة لفصل الصيف القادم.
فكيف بالإمكان التخلص من هذا الجلد الجاف المزعج؟


استخدام المواد الطبيعية
يذكر موقع wunderweib.de الألماني أن الخل قد يساعد على جعل القدمين أكثر نعومة، وذلك بخلط كوبين من الماء مع كوب من الخل، ونقع الأقدام فيه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم تجفيفها وترطيبها. وينصح الموقع أيضاً باستخدام الموز مع زيت الزيتون ووضعها على الأقدام وتركها لعشرين دقيقة، من أجل ترطيب الجلد.

تدليك الأقدام بالزيوت
تستطيع الزيوت النباتية تحقيق العجائب على الجلد الحاف، وخاصة جوز الهند وزيت الزيتون، وينصح موقع gesundheitstrends.de القراء بتنظيف القدمين مع الماء الفاتر، دون استخدام الصابون، ومن ثم تجفيفها وتدليك الأقدام بالزيوت الطبيعية بلطف، ويفضل أن يتم ارتداء جوارب قطنية أثناء الليل للحصول على بشرة نضرة صباحاً.

دعك دوري
يساعد التنظيف الدقيق والدعك اللطيف على إزالة خلايا الجلد الميتة ورقائقه من القدمين، كما يذكر موقع gesundheitstrends، ما يجعل القدمين أكثر ليونة ونعومة، ومن ثم ترطيبها بزيوت طبيعية أو كريمات مرطبة.

اترك أقدامك تتنفس!
هل تستطيع تذكر والدك وهو يأمرك بارتداء الحذاء حتى لا تجف أقدامك، فتهرع إلى حذائك مسرعاً؟ كما يبدو فإن الأمر يختلف عما كنت تظن.
يذكر موقع wunderweib أن الأقدام غالباً ما تجف لأنها لا تحصل على الهواء الكافي، إذ أن ارتداء الحذاء بشكل مستمر، يعمل على تراكم العرق، والذي بدوره يدمر حاجز الجلد الواقي الطبيعي ويزيل الرطوبة منه، ما يتسبب بجفاف القدم وظهور الفطريات. ولهذا من المهم السماح لقدميك بالتنفس من حين لآخر.

جفف القدمين من الماء
ينصح موقع wunderweib  بتجفيف القدمين بعد الاستحمام دائما بشكل جيد، حتى بين أصابع القدم، ومن ثم ترطيبها.
فهذه هي الطريقة الأكثر فعالية، لمنع الأقدام من الجفاف.

عشرة أغذية للحصول على بشرة نضرة
الحصول على بشرة صحية، قد يكلفك أقل مما تعتقد. عشرة أغذية غنية بالفيتامينات والعناصر المغذية تغنيك عن مستحضرات التجميل الباهظة الثمن والمضرة أحياناً.
من منا لا يحلم بالحصول على شعر كثيف ولامع وبشرة نضرة وجذابة. لكن قد يلجأ البعض للعديد من مستحضرات التجميل التي لا تعد باهظة الثمن فحسب، بل قد تحتوي على مواد ضارة. بينما الحل يوجد في مطبخك.عشرة أطعمة غنية بالفيتامينات والعناصر المغذية للشعر والبشرة كما ينصح بها موقع msn lifestyle:

الجزر
من الخضروات الغنية بالبيتا كاروتين، الذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ. يساعد على صحة العيون، ويمنح البشرة النضارة. كما يحمي الفيتامين من الأشعة فوق البنفسجية ويقي من تهيجات الجلد الناتجة عن هذه الأشعة. أي أنه يوفر حماية طبيعية من أشعة الشمس تساهم في منع حروق الشمس. على الرغم من ذلك، ينصح باستخدام واقي الشمس! أغذية أخرى غنية بالكاروتين: البطاطس الحلوة والمشمش.

البقوليات
منها العدس والفول وغيرها من البقوليات الأخرى. تحتوي على الزنك بالإضافة إلى البروتين النباتي، توفر كميات من الفيتامين والألياف والعناصر الغذائية النادرة بما في ذلك السيلينيوم والزنك. يحفز الزنك على تغيير الخلايا وبالتالي تجديد الجلد، وتخلصه من المواد الضارة، الحبوب والتهيجات بشكل أسرع وأفضل.

الطماطم
الطماطم غنية بالليكوبين، إضافة إلى الفيتامينات العديدة مثل (C ، E ، A). يعمل الليكوبين كمضاد للأكسدة ويخلص الجسم من الجذور الحرة ويحمي من المواد المدمرة للخلايا في الجسم. وهذا بدوره يدعم صيانة وتجديد خلايا الجلد والشعر. أغذية أخرى غنية بالليكوبين: البطيخ، البابايا والفلفل الأحمر.

رقائق الشوفان
تحتوي رقائق الشوفان على عدد من المغذيات مثل النحاس، المنغنيز والزنك. يساعد الحديد في تكوين الدم ويضفي لوناً وردياً للوجه. الشوفان هو مصدر ممتاز للبيوتين. يقوم هذا النوع من فيتامين ب القابل للذوبان في الماء بعدة وظائف داخل الجسم، بما في ذلك زيادة إنتاج الكيراتين. يوفر البيوتين، باعتباره المكون الرئيسي للشعر، المزيد من الكثافة واللمعان. أغذية أخرى تحتوي على البيوتين: البيض والفول السوداني.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot