ضمن نظام الجوائز الحكومية في الإمارة

دائرة المالية المركزية بالشارقة تدشن الموقع الإلكتروني لجائزة الأداء المالي المتميّز

دائرة المالية المركزية بالشارقة تدشن الموقع الإلكتروني لجائزة الأداء المالي المتميّز

دشن سعادة وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة، مؤخراً، الموقع الإلكتروني لجائزة الأداء المالي المتميّز الرامية إلى تكريم المؤسسات والأفراد المتميّزين في المجال المالي، تقديراً لجهودهم في رفع مستوى إدارة الموارد وحفظ المال العام.
ويتيح الموقع الجديد للجهات الحكومية و الأفراد من الشئون المالية الاطلاع على تفاصيل الجائزة وشروطها وفئاتها، بما ذلك أسماء الفائزين على مدى الدورات الثلاثة الماضية، كما يتيح للأفراد والمؤسسات الحكومية تقديم طلبات المشاركة من خلال الموقع مباشرة، للمنافسة على هذه الجائزة التي أطلقت في عام 2016 وأصبحت من أرفع جوائز التميّز المؤسسي والفردي في المالية العامة والتخطيط المالي وإدارة عمليات الشراء والمناقصات على المستوى المحلي.

وأكد سعادة وليد الصايغ أن الموقع الإلكتروني لجائزة الأداء المالي المتميّز التي أطلقتها دائرة المالية المركزية بالشارقة وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يهدف إلى زيادة التفاعل مع الجائزة وتسهيل المشاركة فيها، وتكريم شرائح أوسع من الجهات الحكومية المتميّزة مالياً والأفراد العاملين في القطاع المالي الحكومي تقديراً لجهودهم في دعم خطط الحكومة الرشيدة.

وأشار سعادته إلى أن الموقع الإلكتروني سيسهم في تحقيق استراتيجية الجائزة ودورها بالاحتفاء بأبرز الممارسات الرامية إلى رفع مستوى الكفاءة في إدارة الموارد وحفظ المال العام، وبما يسهم في تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة لتعزيز التنمية والازدهار في إمارة الشارقة، بما يخدم المنظومة المالية الحكومية في الإمارة، ويتيح الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمالية المتاحة.

وتتضمن الجائزة ضمن فئاتها المؤسسية، خمس فئات (الجهات المركزية والمستقلة وشبه الحكومية) وهي: الجهة الحكومية الرائدة في الأداء المالي، والجهة الحكومية المتميّزة في تطبيق معايير الموازنات، والجهة الحكومية المتميّزة في تطبيق معايير الحسابات، والجهة الحكومية المتميّزة في تطبيق معايير المشتريات، والجهة الحكومية المتميّزة في تطبيق معايير الإيرادات. أما فئات المبادرات والمشاريع (الجهات المركزية والمستقلة وشبه الحكومية) فتتضمن الجهة الحكومية المتميّزة في تطبيق مبادرات مشاريع ترشيد النفقات والجهة الحكومية المتميّزة في تطبيق مبادرات الابتكار المالي. في حين تتوزع الفئات الفردية لجائزة الأداء المالي المتميّز على سبع فئات، بواقع جائزتين لكل فئة، وهي: المدير المالي المتميّز، ورئيس القسم المالي المتميّز، ومحلل الموازنات المتميّز، وموظف الحسابات المتميّز، وضابط المشتريات المتميّز، والموظف المالي الشامل المتميّز، والموظف المالي الجديد المتميّز.

وتتمثل رؤية دائرة المالية المركزية بالشارقة في السعي للوصول إلى ريادة مالية نحو العالمية، من خلال تطوير تقنيات مبتكرة لتحقيق الاستقرار والاستدامة المالية، وبالاعتماد على ثلاثة توجهات استراتيجية رئيسية هي الاستقرار والاستدامة المالية، والخدمات المالية المبتكرة، والبيئة الداخلية المحفزة. وتعمل دائرة المالية المركزية على تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية التي تكمن في إدارة وتنمية وتوفير السيولة النقدية، وتطوير منظومة موازنة الأداء، وتنفيذ سياسات مالية متكاملة وفعّالة، وبناء نموذج عالمي في المالية العامة، وتمكين التحول الذكي، وتطبيق خدمات بفئة سبعة نجوم، إضافة إلى تعزيز منظومة الرقابة الداخلية، وتمكين الموارد البشرية المواطنة، وتطوير ثقافة التميّز والابتكار وإدارة الأداء المؤسسي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/