دائرة تنمية المجتمع : الرياضة اللغة العالمية الأقوى لتعزيز السلام و التسامح

دائرة تنمية المجتمع : الرياضة اللغة العالمية الأقوى لتعزيز السلام و التسامح


تعمل دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي على تعزيز جهودها بمبادرات رياضية تساهم في تنمية المجتمع وتعزيز أنماط حياة الصحية والسلمية .
ويحتفل العالم في السادس من أبريل باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام والذي يعد فرصة لاستعراض التقدم التنموي الذي تحققه إمارة أبوظبي.
و قال سعادة سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع: "تمضي أبوظبي في طريق واضح المعالم بجعل الرياضة أسلوب حياة لدى أفراد المجتمع لأن الرياضة هي الرسالة التي تعزز مفهوم التنمية والسلام لتقارب الشعوب و الترابط المجتمعي، من أجل الوصول إلى السلام الذاتي و النفسي من خلال القيم الإيجابية التي نجسدها أثناء ممارسة الرياضة".

و أشار الظاهري إلى استضافة أبوظبي العديد من الأحداث الرياضية العالمية في أجواء من الحب والتسامح مع غرس مفهوم التنوع المجتمعي الذي ينعم به أفراد مجتمعنا ويعكس للعالم أجمع مفهوم التلاحم و الترابط المجتمعي في كل الظروف ورغم كل التحديات العالمية الناشئة ولعل الرياضة هي اللغة العالمية التي تعتبر الأداة الأقوى في تعزيز السلام والتسامح والتفاهم بين الجميع.
و أكد المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع، أن استبانة جودة الحياة في دورتها الثانية أظهرت أن 67% من أفراد المجتمع في الإمارة لديهم القابلية أو يمارسون الرياضة بشكل منتظم وكان المشي أكثر التمارين شيوعا في أبوظبي بنسبة 76.5% والركض بنسبة 43.5% والسباحة بنسبة 15%.

وأضاف : " نعمل في دائرة تنمية المجتمع على وضع استراتيجية رياضية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي الذي يقوم بتنفيذها بهدف توفير نظام بيئي رياضي وتنظيم قطاع الرياضة في أبوظبي، لتمكين أفراد المجتمع من إتباع نمط حياة نشط، وزيادة أعداد ونوعية الرياضيين المحترفين في الإمارة للنهوض في هذا القطاع عالميا وذلك من خلال توفير البرامج والفعاليات لممارستها بين أفراد المجتمع وتطبيق أفضل النظم العالمية التي قد تؤهلها للتنافس الرياضي باحتراف على المستويين المحلي والدولي ".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot