دائرة شؤون الضواحي تواصل أدوارها في خدمة المجتمع خلال الربع الأول من عام 2024م

دائرة شؤون الضواحي تواصل أدوارها في خدمة المجتمع خلال الربع الأول من عام 2024م


كشفت دائرة شؤون الضواحي في إمارة الشارقة عن إحصائيات أعمالها خلال الربع الأول من العام الجاري لعام 2024م بعد أن واصلت أدوارها في خدمة المجتمع من خلال مجالس الضواحي على مستوى إمارة الشارقة.
واستعرضت الدائرة أبرز أعمالها وما حققته في إطار مواصلة أدوارها تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأكدت الدائرة على دورها الحيوي في تحقيق الأهداف كحلقة وصل بين الحكومة والمجتمع لتحقيق التنمية المستدامة وما تعنى به من أدوار المحافظة على مكتسبات الحكومة ومنجزاتها، وتكوين علاقات إيجابية بين أفراد المجتمع، وتشجيع جهودهم ومبادراتهم الذاتية للمشاركة في تنمية الضواحي وتطويرها.
تنوعت مبادرات المجالس، حيث بلغ عددها 70 مبادرة، تراوحت بين النواحي الاجتماعية، الثقافية، الرياضية، والدينية.
كما تم تنظيم 112 مناسبة من أفراح ومناسبات عامة ، واستضافت 18 من الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة، في إطار جهود الدائرة لتفعيل الشراكات ودعم سياساتها في خدمة المجتمع .
وفي سياق متصل، توجهت الدائرة نحو تقديم خدمات نوعية في إطار التزامها بخدمة المجتمع، حيث وصلت طلبات الأهالي من الضواحي إلى 72 طلب، تنوعت بين الخدمات العامة والطلبات العاجلة وتسوية النزاعات.
وفي شؤون ذوي المتوفين بلغت إحصائية عدد خدمات تنظيم العزاء المقدمة لذوي المتوفين في إمارة الشارقة 428 شملت استضافة في قاعات مجالس الضواحي، وترتيب خيم العزاء، وخدمات اللوحات الإرشادية وخدمات الضيافة وخدمات أخرى.
وبلغت إحصائية عدد الأسر المستفيدة من خدمات تنظيم العزاء في إمارة الشارقة 170 أسرة في إمارة الشارقة، فيما بلغت إحصائية طلبات معالجة وتسوية سداد الديون للمتوفي المعسر في إمارة الشارقة 9 طلبات.
وعلى صعيد حالات إدارة شؤون المجتمع، بلغت الإحصائية 22 حالة اجتماعية ما بين حالات تم حلها في الإدارة وبلغت 14 حالة ، وحالات تم إحالتها لجهات الاختصاص وبلغت 3 حالات وحالات تم استقبالها من قبل المجالس وبلغت 5 حالات.
وفيما يخص مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات في إمارة الشارقة والتي انضمت حديثا إلى أعمال دائرة شؤون الضواحي نفذت مجالس أولياء أمور الطلبة على مستوى إمارة الشارقة 31 مبادرة لعدد من البرامج التابعة للمبادرات الرئيسة وجرى تنظيم 21 زيارة ميدانية ،وفي ذات الإطار جرى استهداف 2165 طالب بتلك المبادرات علاوة على 1431 ولي أمر وأفراد المجتمع. في ختام تقريرها للربع الأول ، أكد الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي، إلى حرص مجالس الضواحي وإدارات الدائرة إلى العمل والسعي لخدمة إمارة الشارقة في إطار اختصاصات وصلاحيات الدائرة والتي تتمثل في العمل على تعزيز الروابط بين الأسر ، فضلا عن مواصلة الدائرة في تطوير وتعزيز الخدمات للارتقاء بجودة الحياة في الضواحي وتلبية احتياجات الأهالي العامة بما يخدم أفراد الأحياء السكنية في الإمارة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot