بدعم من أبرز الشركاء الحكوميين

دبي لتنمية الاستثمار تُبرز أفضلية الإمارة في 4 قطاعات حيوية خلال ندوات افتراضية مع مستثمرين من المملكة المتحدة

دبي لتنمية الاستثمار تُبرز أفضلية الإمارة في 4 قطاعات  حيوية  خلال ندوات افتراضية مع مستثمرين من المملكة المتحدة


وضعت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي ، برنامجًا لعقد سلسلة من الندوات الافتراضية (ويبينار) للتواصل مع المستثمرين والشركاء المحتملين في المملكة المتحدة ومناقشة  الفرص الواعدة في قطاعات استراتيجية بدبي تتضمن قطاعات الغذاء والأعمال الزراعية والتكنولوجيا والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية. وفي خطوة تتماشى مع استراتيجية مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار للعام 2020، تأتي تلك الندوات الافتراضية لتشكل منصة تمكّن المعنيين من التعرف إلى الفرص الاستثمارية العديدة في ظل توقف البعثات التجارية والقيود المفروضة بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال سعادة منصور عبدالله خلفان بالهول، سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة: “ترتبط دولة الإمارات والمملكة المتحدة بعلاقة وثيقة تعزّزها القيم المشتركة من الأمن والاستقرار الاقتصادي والنمو. وتساهم الشراكات الاستراتيجية والزيارات رفيعة المستوى والمبادرات والبعثات التجارية في تعزيز تلك العلاقة الثنائية، وتتوفر الندوات الافتراضية في الوقت الراهن منصة فعالة للتعرف إلى إمكانات الاستثمار في أهم القطاعات.»  
وتقرّر بدء ندوات التواصل مع المستثمرين، والتي تقام بالشراكة مع OCO Global والمركز البريطاني للأعمال، اعتبارًا من يوم 22 سبتمبر 2020 بالتركيز على قطاع الأغذية والأعمال الزراعية، بينما أقيمت الندوة الافتراضية حول قطاع التكنولوجيا يوم 29 سبتمبر  ،   تلتها الندوة الافتراضية لقطاع الرعاية الصحية يوم 13 أكتوبر، فيما تقام الندوة المختصة بفرص الاستثمار في قطاع الخدمات اللوجستية يوم 21 أكتوبر.
 
وفي هذا السياق قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: “تربط المملكة المتحدة ودولة الإمارات شراكة ثنائية قوية، يُثريها التوسع المستمر في استثمارات كل منهما باقتصاد الأخرى. ولا شكّ في أن القطاعات الاستراتيجية في دبي لديها العديد من الفرص الواعدة والضخمة للشركات ورواد الأعمال في المملكة المتحدة.»  

وأضاف القرقاوي: “تعدّ دولة الإمارات أكبر سوق لصادرات المملكة المتحدة في المنطقة، فهي تشكّل نسبة 40 بالمائة من إجمالي حجم التجارة بين دول الخليج العربية والمملكة المتحدة. كما تظهر بياناتنا أن دبي استقبلت 5.7 مليار درهم إماراتي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة من المملكة المتحدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 – أي ما يشكّل زيادة ضخمة قدرها 187 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها في العام 2018، مما يؤكد على حجم الفرص المتاحة للشركات البريطانية في دبي.»
وتجدر الإشارة إلى أن دبي عززت مكانتها كمدينة للمستقبل لتحقق سعادة كافة المعنيين، بينما تبقى بوابة هامة إلى الأسواق الناشئة في المنطقة – تدعمها بنيتها التحتية المتقدمة لتكون مركزًا عالميًا للتجارة والاستثمار.
واستعرضت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار “أفضلية دبي” للمستثمرين المحتملين خلال الندوات الافتراضية الأربعة، بدعم من مجموعة من مؤسسات حكومة دبي المعنيّة بكل قطاع تمّت مناقشته.

وانضم إلى مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ممثلون عن بلدية دبي وسلطة منطقة جبل علي الحرة ومركز دبي للسلع المتعددة خلال الندوة الافتراضية التي عقدت حول قطاع الأغذية والأعمال الزراعية. فقد طوّرت دبي منظومة محكمة للأغذية والأعمال الزراعية لتكون أداة فعالة في مواجهة أي انقطاع محتمل في سلسلة التوريد العالمية، فيما تتيح الاستثمارات والسياسات الاستراتيجية مواصلة تعزيز منظومة إنتاج وتصدير الغذاء في الإمارة - حيث تعدّ دبي أحد أبرز مراكز إعادة التصدير بفضل مرافقها المتميزة للمنتجات والمحاصيل الطازجة. كما يزداد التركيز على البحث والتطوير والتقنيات الزراعية التي تدعم التنوع في المحاصيل والمنتجات .

وكانت لمشاركة ومؤسسة دبي للمستقبل ومركز دبي المالي العالمي إلى جانب مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار أهمية بارزة في الندوة الافتراضية لقطاع التكنولوجيا، حيث تعدّ دبي واحدة من المدن الرائدة في تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة واحتضان الشركات الناشئة في قطاع التقنيات المتطورة، فيما كانت أول مدينة في العالم تستفيد من إمكانات الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتعلّم الآلة وسلسلة الكتل (البلوكتشين) والتقنيات المالية وتكنولوجيا المعلومات في المجال الصحي. وتركّز دبي إضافة لما سبق على تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد والأمن السيبراني ونظم المعلومات الجغرافية.  

أما الندوة الافتراضية حول قطاع الرعاية الصحية فشهدت مشاركة كل من هيئة الصحة بدبي ومجمع دبي للعلوم إلى جانب مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وذلك في ظل الزيادة المستمرة في عدد سكان دبي والتركيز الدائم على السياحة الطبية الذي يجعل من الإمارة وجهة جاذبة للاستثمار. وتتضمن فرص الاستثمار مراكز التميّز في تخصصات متنوعة منها أمراض القلب وطب الأعصاب وإعادة التأهيل، كما ستبقى مجالات إنتاج الأدوية البديلة وإنتاج وبيع وصيانة الأجهزة الطبية محور تركيز أساسي في دبي.  وينضم ممثلون عن وسلطة المنطقة الحرة في مطار دبي وسلطة منطقة جبل علي الحرة إلى مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بهدف تسليط الضوء على أفضلية دبي ضمن الندوة الافتراضية التي تقام حول قطاع الخدمات اللوجستية. تضم دبي ميناء جبل علي، وهو عاشر أكبر  ميناء للحاويات في العالم، كما تحتضن المطار الدولي الأكثر انشغالًا بالمسافرين في العالم بدعم من شبكة الطيران الدولي الأكبر وهي شبكة طيران الإمارات التي تخدم ما يزيد على 150 وجهة. ومن الجدير بالذكر أن دبي تواصل تعزيز هذا القطاع الحيوي الهام، وتدعم جاذبة الاستثمار الأجنبي المباشر بتوفير نظام عصري متطور من الطرق السريعة تربطها بالدول المجاورة، إلى جانب مرافق المستودعات المكيّفة.

وفيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي المباشر، تواصل دبي استقطاب الاستثمارات النوعية لتبقى وجهة عالمية رائدة في المجال. سجلت دبي نموًا استثنائيًا في الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الأشهر الستة من العام 2020 بواقع 190 مشروعًا بلغت قيمتها 12 مليار درهم إماراتي ، وفقًا لبيانات مرصد دبي للاستثمار – والذي يتبع منهجية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في رصد بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر.
كما شهدت تلك الفترة نموا في الاستثمارات في قطاع التقنيات المتوسطة والمتقدمة، لتصل إلى 53% من إجمالي الاستثمارات، ما يؤكد رؤية المستثمرين العالميين لدبي كمدينة مثالية للاستثمارات المرتبطة بالتكنولوجيا.





 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot