خلال زيارة القنصل الهندي في دبي لمركز ديتك

دبي للسيليكون تتعاون مع مركز الهند للابتكار لدعم المشاريع الناشئة

دبي للسيليكون تتعاون مع مركز الهند للابتكار لدعم المشاريع الناشئة


استقبلت واحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، القنصل الهندي في دبي، الذي زار مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”، المملوك من واحة دبي للسيليكون وهو الأكبر من نوعه للتكنولوجيا ومساحات العمل المشتركة في منطقة الشرق الأوسط، حيث ناقش مع مسؤوليها فرص التعاون مع الواحة، ومركز “ديتك”، ومركز الهند للابتكار المتواجد ضمن إكسبو 2020 دبي.

واستقبل الدكتور جمعة المطروشي، المدير العام لواحة دبي للسيليكون،  سعادة الدكتور أمان بوري القنصل الهندي بدبي ونائب المفوض العام للهند في إكسبو 2020، بحضور سيدارتا باريلي، رئيس المستشارية القنصلية وغانم الفلاسي، نائب رئيس أول التكنولوجيا وريادة الأعمال في واحة دبي للسيليكون وعدد من المسؤولين من الجهتين. كما ضم الوفد ستة من المشاريع الناشئة التكنولوجية الهندية العاملة في قطاع تطبيقات السياحة والسفر، حيث قدموا أفكارهم التي يتطلعون إلى إطلاقها من واحة دبي للسيليكون.

وقال سعادة الدكتور أمان بوري: “تعمل حكومتا الهند والإمارات على تعزيز الابتكار في البلدين والمساهمة في بناء عالم مستدام. وتعتبر الهند ثالث أكثر دولة صديقة لتأسيس المشاريع الناشئة في العالم، حيث سجلت 42 شركة “يونيكورن” جديدة في الهند عام 2021.

وأضاف سعادته: “تعتبر دولة الإمارات مركزًا عالميًا للكفاءات والشركات العالمية، مما يوفر فرصًا نوعية للمواهب الهندية. ويحتضن مركز الهند للابتكار في جناح إكسبو 2020 دبي أكثر من 190 شركة هندية ناشئة. كما يوفر المركز ورش العمل والفعاليات والتواصل مع جهات مرموقة مثل واحة دبي للسيليكون ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك” و”TiE Dubai” وغيرها مجالات واسعة للمبتكرين الهنود للتفاعل مع المستثمرين العالميين بهدف خلق فرص أكبر للشراكة والتواصل.”

من جانبه قال الدكتور جمعة المطروشي: “لدى دولة الإمارات والهند علاقات ثنائية مشتركة وشراكة تجارية تمتد لقرون. وخلال الأسابيع القليلة الأخيرة من 2021، اختتم البلدان محادثاتهما بخصوص اتفاقية تجارية ثنائية هادفة لتعزيز التجارة غير النفطية ورفعها إلى 100 مليار دولار على الأقل خلال السنوات الخمس المقبلة. ودعماً لهذا التوجه الطموح، تعمل الواحة لتكون وجهة لتمكين واحتضان المشاريع الناشئة ورواد أعمال من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون بتوسيع حضورهم في المنطقة، خاصة وأن واحة دبي للسيليكون تتمتع ببنية تحتية متكاملة وبيئة أعمال جاذبة تدعم الشركات التكنولوجية ورواد الأعمال والمشاريع الناشئة على حد سواء، حيث تحتضن الواحة من خلال مركز “ديتك” اليوم أكثر من 1000 شركة ناشئة من أكثر من 75 دولة.”

ويقدم مركز الهند للابتكار في الجناح الهندي في إكسبو 2020 دبي، أفضل 500 شركة ناشئة من الهند. ويعمل المركز بتوجيه من القنصل العام للهند في دبي، الدكتور أمان بوري، وبدعم من الكفاءات الهندية خارج الدولة ومؤسسات استثمارية بارزة. كما يوفر المركز منصة للترويج للشركات الناشئة والمبتكرين من الهند، من خلال تعريفهم على مجتمع المستثمرين والممولين العالميين من خلال فعاليات وأنشطة خاصة بالشركات وقطاعات الأعمال مثل جلسات “إليفيت” لتقديم أفكار المشاريع المستقبلية.

وتضم البيئة الحيوية للشركات الهندية الناشئة اليوم أكثر من 60 ألف شركة ناشئة مسجلة تمثل 628 مقاطعة في 28 ولاية وثمانية أقاليم اتحادية. وتعد الهند ضمن أفضل 50 دولة في مؤشر الابتكار العالمي (GII)، وهي ثالث أكثر دولة صديقة لتأسيس المشاريع الناشئة في العالم، والأولى على مستوى آسيا في هذا المجال. ورغم جائحة كوفيد-19، ظهرت 42 شركة “يونيكورن” جديدة في الهند في العام 2021، وهي الشركات الناشئة التي يتجاوز رأس مالها مليار دولار ، مما رفع العدد الإجمالي لتلك الشركات في الهند إلى 82، لتصبح في قائمة الدول الثلاث الأولى عالمياً في احتضان هذا النوع من الشركات الناشئة.

ويعد مركز ديتك الأكبر من نوعه لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة في الشرق الأوسط، حيث يضم أكثر من 1000 شركة ناشئة من 75 دولة يتخصص عدد كبير منها بالعمل على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا مثل تقنية البلوك تشين وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.


 



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/